التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

معصوم والمالكي يؤكدان اهمية إنجاز المصالحة الوطنية والقضاء على داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان الأطراف السياسية العراقية تبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الصف العراقي ، وإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة والقضاء على داعش الارهابية .
وذكر بيان رئاسي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام نائبه نوري المالكي ، وجرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية على الساحة العراقية ، فضلاً عن طبيعة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي ” .
وأثنى الرئيس معصوم ونائبه المالكي على جهود وتضحيات أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة في التصدي لداعش ، وبذلهم الغالي والنفيس ؛ من اجل تحرير وتأمين كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الارهابيين ، والعمل على عودة النازحين منها الى مناطق سكناهم .
واضاف ان ” الجانبين ناقشا الخطوات المنجزة على طريق المصالحة الوطنية المنشودة والآليات المستقبلية الواجب اتباعها بغية الوصول الى مصالحة حقيقية تشمل الجميع دون تمييز باستثناء الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين ، الأمر الذي سيسهم في بناء عراق اتحادي ديمقراطي متقدم ومزدهر على الصعد كافة ” .
وفي جانب آخر من اللقاء أبدى رئيس الجمهورية استغرابه مما نشرته جريدة البيان الإماراتية وتناقلته بعض الصحف المحلية حول محاولة إبعاد المالكي عن منصب نائب رئيس الجمهورية وسيناريوهات أخرى ، مؤكداً أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً ، مشدداً على ضرورة توخي وسائل الإعلام الدقة والمهنية في نشر الأخبار .
من جانبه ثمّن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي دور معصوم وجهوده المتميزة في تقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين ، والوصول بالعراق الى بر الأمان . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق