التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نائب عن الوطني هناك تعطيل من قبل رئاسة الجمهورية في المصادقة على أحكام الاعدام 

بغداد  – سياسة – الرأي –

قال النائب عن التحالف الوطني رزاق الحيدري، اليوم الخميس ، ان تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين “مطلب شعبي”, فيما اشار إلى ان تعطيل تنفيذ الاحكام غير مبرر .

وقال الحيدري ان تنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين اصبح “مطلب شعبي” , مبيناً ان المجرمين خضعوا لسلسلة اجراءات عادلة قضت إلى اصدار هذا الحكم النهائي,

واضاف: هناك تعطيل غير مبرر من قبل رئاسة الجمهورية للمصادقة على تلك الاحكام وان هذا التأخير ليس من صالح الشعب العراقي الذي يعتبر المتضرر الاول من العمليات الاجرامية.

يشار إلى ان وزير العدل حيدر الزاملي كشف عن تصويت مجلس الوزراء على مشروع قانون يسمح لوزير العدل بالموافقة على تنفيذ أحكام الاعدام دون الحاجة الى مصادقة رئيس الجمهورية.

وقال الزاملي في تصريحات صحفية أن نحو 160 ارهابياً مدانا موجودين في سجون الوزارة بانتظار المصادقة على أحكام إعدامهم وإصدار مراسيم جمهورية بذلك ، مشيرا الى تأخر تلك المراسيم.

وأضاف الزاملي أن مجلس الوزراء صوت على مشروع تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 23 لسنة 1971، مبينا أن هذا القانون سيعرض على مجلس النواب وإذا تم المصادقة عليه فأن وزير العدل سيكون مخولا بتنفيذ احكام الإعدام في حال عدم مصادقة رئاسة الجمهورية على الإحكام الصادرة بحق المدانين بعقوبة الإعدام دون الحاجة لمصادقة رئاسة الجمهورية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق