التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

نائبة عن الوطني تصف موقف مجلس التعاون الخليجي تجاه العراق بـ”غير المتزن” 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصفت النائبة عن التحالف الوطني هدى سجاد ،اليوم الاربعاء، موقف دول مجلس التعاون الخليجي باستدعاء القائم بالاعمال العراقية لدى السعودية بـ”غير المتزن”، مطالبة الخارجية العراقية بـ”اتخاذ موقف حازم ومناسب تجاه تلك المواقف”.
وقالت سجاد في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” السعودية ودول الخليج تتعامل مع العراق بشكل ازدواجي ففي الوقت الذي كشفت به وثائق ويكليكس حجم التدخل السافر من السعودية بالشان الداخلي العراقي، فوجئنا بموقف غير متزن يصدر من دول مجلس التعاون الخليجي بأستدعاء القائم بالاعمال العراقية في السعودية بحجة تدخل العراق بالشأن البحريني على خلفية بيان للخارجية العراقية بخصوص الحكم الصادر ضد الشيخ السليمان”.
واضافت” اننا نستهجن هذه التصرفات وتلك التدخلات ونعتقد ان دول الخليج لازالت تتعامل مع العراق بأزدواجية حيث لاتريد لنفسها ماتريده لنا من تدخل وكأن العراق منطقة لها وقد نصبت نفسها عليه وصيةً”، مطالبة الخارجية العراقية بـ”اتخاذ موقف حازم ومناسب اتجاه تلك التصرفات والمواقف”.
كما دعت التحالف الوطني الى” عقد اجتماع لدراسة هذه المواقف، اضافة لكل ماورد من معلومات في وثائق ويكليكس التي ادانت بعض المشتركين في العملية السياسية”.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق