التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

رئيس الجمهورية يدعو الى مضاعفة الاهتمام بعراقيي المهجر وتشجيع الكفاءات لنقل الخبرات الى بلدهم 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم البعثات الدبلوماسية العراقية الى مضاعفة الاهتمام بعراقيي المهجر عبر رعايتهم ، واجتذاب اهتمامهم وتلبية كافة احتياجاتهم القانونية والادارية ، وتسهيل الانجاز السريع لمعاملاتهم وتجاوز الروتين والاعراف البيروقراطية عبر توظيف احدث التقنيات الالكترونية .

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” ذلك جاء خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم الإثنين سفير العراق المعتمد لدى المملكة المتحدة صالح التميمي ، مؤكداً إن العراق يسعى وبجد إلى تمتين علاقاته مع بريطانيا وباقي دول العالم ، موضحاً ان بناء علاقات قوية وطيبة مع المجتمع الدولي ضروري جدا ، لاسيما في الوقت الحالي ؛ لضمان تأمين الدعم اللازم للعراق الذي يخوض معركة مصيرية ضد عصابات داعش الإرهابية ” .

وشدد معصوم بحسب البيان ” على اهمية تشجيع اصحاب الكفاءات والخبرات الاكاديمية منهم على نقل علومهم ومهاراتهم ، وتجاربهم الى بلادهم التي هي بحاجة ماسة لها ” .

وقال البيان ان ” السفير التميمي شكر من جانبه رئيس الجمهورية على دعمه وتوجيهاته القيمة ، مؤكدا عدم ادخاره اي جهد من شأنه خدمة العراق والعراقيين ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق