التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

الربيعي: نشر ويكليكس لاسماء المسؤولين العراقيين يعتبر اتهاماً رسمياً لهم 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي ، اليوم الاثنين ، نشر وثائق ويكليكس الخاصة بالمسؤولين العراقين والتي اظهرت تأمرهم مع السعودية ضد البلاد اتهاما رسميا لكل الاسماء التي ذكرت بهذه الوثائق ، مرحجا ان تكون الايام المقبلة حافلة بالاحداث والمتغيرات السياسية في المملكة.

وذكر الربيعي ان القضاء العراقي يعتمد الوسائل الالكترونية في الاستدلال على جرائم التخابر المختلفة ويعتبرها رسمية في ادانة مرتكبيها ، مبينا ان هذه الوثائق تعد رسمية وممكن الاخذ بها .

واوضح ان بعض السياسين العراقين قد سقط عنهم قناع الوطنية والشعارات المزيفة التي تنادي بالحرص والخوف على مصالح البلاد والشعب لان هذه الوثائق كشفت مدى خيانتم وارتباطهم بدول لا تريد للعراق الخير .

واضاف ان توقيت نشر الوثائق جاء متزامنا مع الصراعات والخلافات التي تشهدها السعودية بين العائلة الحاكمة بسبب الاضطرابات الداخلية والخارجية ما يمهد الى حدوث تغييرات سياسية وعلى مختلف الصعد في المملكة.

ونشر موقع ويكيليكس الجمعة 60 ألف برقية دبلوماسية يقول إنها مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية.

وأشار الموقع في بيان أصدره أنه بصدد نشر أكثر من 500 ألف من وثائق الدبلوماسية السعودية على الانترنت، الخطوة التي تذكّر بالتسريبات الكبيرة التي نشرها الموقع من برقيات وزارة الخارجية الأمريكية في عام 2010.

الجدير بالذكر ان هذه الوثائق حملت اسماء لمسؤولين عراقين وقادة كتل وشخصيات مهمة في الحكومة العراقية فضلا عن شخصيات كردية في كردستان العراق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق