التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

نائب عن الوطني يطالب بفتح تحقيق حول محتوى وثائق ويكليكس 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب النائب عن التحالف الوطني محمد علي المسعودي ،اليوم الاثنين، التحالف الوطني بفتح تحقيق بما ضمته وثائق ويكليكس من ممعلومات تتعلق بتورط اطراف داخل وخارج التحالف بالمخابرات السعودية من جهة ولانها تمس امن وسيادة الوطن من جهة اخرى.

وقال المسعودي في بيان له تلقت ( الراي ) الدولية اليوم ان” التحقيق سيكشف ايضا ان كانت هذه المعومات صحيحه ام خاطئة والجهة التي تقف خلف هذا النشر في هذا الوقت بذات وما تحمله من نوايا تتعلق بزعزعه لوضع الداخلي العراق وفقد المواطن لثقته بحكومته ومن انتخب فيها”.

واضاف ان” الوثائق وموعد نشرها يتثير الكثير من علامات الاستفهام ويترك الباب مفتوح امام الجميع لمعرفة من كان وراء ما حدث للقوات الامنية في الموصل وما تلاه من دخول داعش الى العراق مشدد ان على الجميع كشف نتائج التحقيق امام الراي العام واطلاع الشعب عليها ليكون صاحب الفصل فيها”.

 

وكان موقع ويكيليكس نشر الجمعة الماضية 60 ألف برقية دبلوماسية يقول إنها مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية، مشيرا في بيان له أنه بصدد نشر أكثر من 500 ألف من وثائق الدبلوماسية السعودية على الانترنت، الخطوة التي تذكّر بالتسريبات الكبيرة التي نشرها الموقع من برقيات وزارة الخارجية الأمريكية في عام 2010. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق