التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

معصوم يتسلم أوراق اعتماد سفيري ايطاليا والصومال 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم أوراق اعتماد سفير الجمهورية الايطالية لدى العراق ماركو كارنيلوس ، كما تسلم ايضا اوراق اعتماد سفيرة جمهورية الصومال خديجة المخزومي .

واكد الرئيس معصوم خلال لقائه السفير الايطالي بحسب بيان صدر عن مكتبه تلقت  (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، استعداد العراق للتعاون الكامل مع ايطاليا .
واشار الى ” أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين ، لاسيما في مجالات تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات في العراق ، ومضاعفة فرص الدراسة للطلبة العراقيين في الجامعات الايطالية ، فضلا عن ضرورة توسيعها وتنشيطها خدمة لمصلحة شعبي البلدين ، مشددا على أهمية الدعم الايطالي للعراق في حربه ضد الارهاب”.
وفي السياق ذاته تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد سفيرة جمهورية الصومال لدى العراق خديجة المخزومي.
وأكد الرئيس معصوم بحسب بيان آخر صدر عن مكتبه ” استعداد العراق الكامل لإنجاح مهام عمل السفيرة ” ، مشيرا إلى ” عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ، لاسيما التعاون في مجال مكافحة الارهاب ، وضرورة تمتين أواصر الصداقة بين الشعبين”.
من جانبها نقلت المخزومي إلى رئيس الجمهورية ” تحيات الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، مؤكدة سعيها لبذل كل جهد ممكن من أجل تطوير العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الصومالي والعراقي”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق