التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

التعادل الايجابي يصعد بباراجواي وأوروجواي الى الدور المقبل في كوبا امريكا 

رياضة – الرأي –

في مباراة مثيرة، حجز منتخب باراجواي بطاقة التأهل للدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا، بعدما تعادل إيجابيا بهدف لكل فريق أمام منتخب أوروجواي في المباراة التي أقيمت على ملعب ” لا بورتادا ” بتشيلي ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما تأهل أيضًا أوروجواي كأفضل مركز ثالث.

 

أحرز هدف باراجواي خوسي ماريا خيمينيز في الدقيقة 29، قبل أن يتعادل أوروجواي عن طريق لوكاس باريوس في الدقيقة 44، ليحتل باراجواي المركز الأول برصيد 5 نقاط يليه منتخب الأرجنتين الذي يمتلك مباراة مهمة مع إكوادور الليلة برصيد 4 نقاط، أما أوروجواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 

بدأ منتخب أوروجواي المباراة بخطة 4-3-3، معتمدًا على كافاني، هيرنانديز ورولان في الأمام، وخلفهم سانشيز، أريفالو و جونزاليس، بينما خاض باراجواي اللقاء بطريقة 4-4-2، معتمدًا على باريوس وفالديز في الأمام، وخلفهما، بينتيز، أورتيجوزا، موليناس، وبوباديلا.

 

المباراة جاءت كمثابة جس نبض في الدقائق العشر الأولى بدون أي ملامح للفريقين، حيث شهدت فقط تسديدة قوية من جانب أبيل هيرنانديز تعلوا قائم باراجواي الذي دخل في أجواء المواجهة بعض الشيء برأسية قوية من نيلسون فالديز لكن الكرة تمر فوق العارضة في الدقيقة 13.

 

مجريات اللقاء اتسمت بالملل، في ظل خوف الفريقين في الانطلاق الهجومي، وانحصار اللعب في وسط الملعب والتكتل الدفاعي عن فقدان الكرة، إلا أن الدقيقة 29 شهدت مفاجأة سارة لمنتخب الأوروجواي الذي أحرز الهدف الأول عن طريق رأسية قوية لخوسيه ماريا خيمينيز بعد ارتقاء عالي بين كل لاعبي المنتخبين ليحول الكرة الركنية داخل المرمى.

 

واصل منتخب أوروجواي هجومه بعد الهدف، وكاد أن يحرز الثاني لولا براعة الحارس الذي انقذ كرة رأسية لسباستان كواتيس في الدقيقة 37، قبل أن يهدر إيدسون كافاني هدف مؤكد من تسديدة قريبة من المرمى، لكنها تضل الطريق في الدقيقة 38.

 

حاول منتخب باراجواي الصمود أمام هجوم المنتخب المنافس، والخروج للهجوم لتخفيف الضغط على دفاعه، ونجح بنفس طريقة الهدف الأول أن يحرز التعادل برأسية متقنة عن طريق لوكاس باريوس في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول المتواضع المستوى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

أشرك منتخب أوروجواي، كريستيان أستواني بديلاً لأبي هيرنانديز، مع بداية الشوط الثاني، وسعى المنتخب لتكثيف هجومه على أمل إحراز نقاط التقدم والعبور للدور الثاني، إلا أن باراجواي لعب بطريقة متوازنة دفاعيًا وهجوميًا، ونفذ كافاناي مهاجم أوروجواي رأسية قوية لكنها تضد الطريق في الدقيقة 53.

 

  وعلى الرغم من الاستحواذ الكبير من منتخب باراجواي، إلا أن المنتخب المنافس كان أخطر هجوميًا،حيث نفذ كريستيان أستواني رأسية تمر بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 65، قبل أن يسدد كافاني كرة من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس خوستو فيلار في الدقيقة 68.

 

شارك رودريجز مكان سانشيز في أوروجواي، بينما أشرك باراجواي أورتيز، و جونزالز و سانتا كروز مكان أورتيجوزا، بوباديلا و باريوس لتجديد الماء في خطوط ملعبه المختلفة، قبل أن يهدر استواني فرصة محققة أمام خط مرمى باراجواي بفضل حارسه المتألق في الدقيقة 85، ولم تتغير مجريات اللقاء حتى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق