التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

السيد القبانجي يرحب بزيارة العبادي لايران ويدعو الى منح حقوق الصحفيين وحمايتهم 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –

رحب امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي بزيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى الجمهورية الاسلامية الايرانية،عادا الاخيرة بانها تمثل للعراق عمقا استراتيجيا وتاريخيا وثقافيا مشتركا.

وقال السيد صدر الدين القبانجي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم بالحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف “ان هذه الزيارة هي في الخط الصحيح من اجل توطيد العلاقات الثنائية”.

وفي محور اخر اكد السيد القبانجي ان “الصحافة حق ومسؤولية،وقد نجحت الصحافة العراقية في مواكبة المشهد السياسي والامني والجهادي وهي تعيش اليوم عقد حرا من بعد تاريخ طويل من قمع الحريات”،مقدما “الشكر للاقلام الحرة التي تعمل بمهنية من اجل بناء العراق الجديد”،مطالبا “بحقوق الصحفيين وحمايتهم ومنحهم الامتيازات التي يستحقونها”.

وبشان تصريحات ملك الاردن الاخيرة عن دعمه لعشائر غرب العراق،قال السيد صدر الدين القبانجي مخاطبا الاردن “اذا اردتم دعم عشائر غرب العراق فليكن دعمكم عبر الحكومة العراقية، وعدا ذلك هو انتهاك لسيادة العراق”،مؤكدا ان “الدعم لعشائر غرب العراق هو مشروع صحيح اذا كان من اجل انقاذها من الارهاب وداعش،لكن يجب ان يكون هذا الدعم عبر ممرات الحكومة العراقية”.

وفي الشأن البحريني ادان السيد القبانجي “الحكم على عالم الدين البحريني الشيخ علي السلمان بالسجن اربع سنوات في الوقت الذي لم يثبت عليه اي ذنب عدا مطالبته بالاصلاح والتغيير”،مؤكدا ان “هذا الحكم هو انتهاك لحقوق الانسان ومصادرة لحرية الرأي واصرار على النموذج المتخلف للحكم”.

وفي المشهد اليمني اوضح السيد القبانجي ان “الحوار بين الاطراف اليمنية مرحب به”،رافضا في ذات الوقت ان ” يكون الحوار تحت سطوة القصف السعودي للابرياء وسط صمت عالمي”،مضيفا “اذا أُريد للحوار ان يكون جادا يجب ان يبتعد عن الرعب والابتزاز”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق