التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

قدو : البيشمركة منعت عودة الاسر العربية النازحة الى منطقة ربيعة بدوافع امنية وسياسية 

بغداد – امن – الرأي –

ارجع النائب عن دولة القانون حنين قدو اليوم الجمعة سبب عدم عودة اهالي القرى العربية النازحة من منطقة ربيعة غربي الموصل الى مناطق سكناها بسبب منع قوات البيشمركة الكردية لهذه الاسر بدوافع امنية وسياسية.

اكد قدو ان منطقة ربيعة والقرى التي تقطنها العوائل العربية دمرت بشكل كامل من قبل عناصر داعش الوهابية ما شكل عائقا كبيرا امام عودة هذه العوائل اضف الى ذلك ان قوات البيشمركة لا تسمح بعودة النازحين لاسباب امنية وسياسية ، داعيا الحكومة الاتحادية الى حل الموضوع بأسرع وقت ممكن.

واضاف ان الايام المقبلة ستشهد عودة الكثير من العوائل النازحة الى مناطق سكناها خصوصا في محافظة صلاح الدين التي دعت جميع النازحين والموظفين منهم بالالتحاق الى دوائرهم الحكومية خلال مدة لا تتجاوز 21/6 من الشهر الحالي ، مشيرا الى ان العوائل التي رجعت الى مناطقها لا يتجاوز عددها لحد الان 500 عائلة .

يشار الى ان نائب رئيس مجلس صلاح الدين جاسم العطية، اعلن اليوم الخميس، عن إعادة الكهرباء وبعض الخدمات إلى مدينة تكريت وافتتاح بعض المؤسسات الصحية والأسواق العامة، معتبراً أن الحياة بدأت تدريجياً بالعودة للمحافظة ولا يوجد من يعرقل ذلك. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق