التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

اللبان : لا يمكن الاستغناء عن دور ايران في الحرب ضد داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

لم تكتف طهران بدعم العملية السياسية في العراق منذ لحظة ولادتها فحسب، بل تجاوزت ذلك لتمد له يد العون اقتصاديا وعسكريا، ولكون الملف الامني بات الركن الاساس في استقرار البلاد، ركزت الجمهورية الاسلامية على دعم بغداد في حربها ضد جماعة داعش الارهابية، هذا الدعم المستمر لاقى ولازال يلاقي ترحيبا ملفتا من قبل الاوساط السياسية العراقية.

حيث اكد النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني صادق اللبان، ان التجربة السابقة اثبتت ان جمهورية ايران الاسلامية من اصدق الدول مع البلاد في الحرب ضد داعش.

وقال اللبان ان العراق يقاتل اليوم جماعة داعش الارهابية نيابة عن كافة دول العالم وبالتالي فهو بحاجة الى مساعدة ودعم تلك البلدان . مضيفا ان بغداد من غير الممكن ان تستغني عن طهران خصوصا وان موقف الاخيرة في الحرب ضد داعش الارهابية يشار له بالبنان . ودعا اللبان كافة دول المنطقة والعالم الى الحذو حذو ايران في موقفها الداعم لبغداد في معركتها المصيرية ضد الجماعات الاجرامية .

“يشار الى ان الملحق العسكري الإيراني العقيد مصطفى مراديان اكد التزام بلاده بدعم الجيش العراقي والعمل معا لإزالة خطر جماعة داعش الارهابية”

وحول ملف تسليح القوات العراقية ، شدد اللبان على ان العراق بات يتجه نحو تنويع مصادر تسليحه دون الاعتماد على طرف معين دون غيره .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق