التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

عودة النازحين إلى تكريت تسير بانسيابية وتدقيق لمنع تسلل الارهابيين 

صلاح الدين – محلي – الرأي –

قال محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، إن الإجراءات الأمنية وعمليات التفتيش والتدقيق التي يخضع لها النازحون العائدون إلى منازلهم في تكريت “مطلوبة وحتمية” من اجل منع تسلل الإرهابيين مرة ثانية الى المدينة، مؤكدا ان عملية عودة الاسر رغم هذه الإجراءات “تسير بانسيابية عالية وفق ضوابط وضعتها اللجنة الأمنية المعنية”.

وأوضح الجبوري ان “هناك ضوابط وضعتها اللجنة الأمنية المشتركة والتي تضم ممثلين من مكتب رئيس الوزراء والقوات الأمنية في المحافظة والمتطوعين المتواجد في صلاح الدين وعلى أساسها يتم العمل” مبينا ان إجراءات التفتيش والتدقيق هي “حتمية ومطلوبة من اجل منع تسلل الإرهابيين بين صفوف الاسر النازحة التي عادت الى مدينة تكريت”.

وأضاف “رغم عمليات التدقيق الا ان الإجراءات سهلة وتسير بانسيابية عالية”، مبينا أنه ” تم التداول مع مستشار الامن الوطني رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بشأن التعاون في هذا الملف وكيفية تشكيل فريق يعمل على تحقيق الاستقرار في تكريت ويذلل الصعوبات التي قد تواجه عملية عودة النازحين الى المدينة”.

كما أشار الى انه تمت “مناقشة تسهيل عودة الاسر النازحة الى مناطق الدور والزلاية والبو عجيل وكل المناطق التي حررها ابطال القوات الأمنية والمتطوعين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق