التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

العبادي يلتقي رفسنجاني بطهران ويؤكد وحدة وتلاحم العراقيين في مواجهة داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

التقى رئيس الورزاء حيدر العبادي في العاصمة الايرانية طهران رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني الشيخ علي اكبر هاشمي رفسنجاني ، واكد ان كافة العراقيين يقاتلون عصابات داعش الارهابية موحدين متلاحمين.
ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن العبادي القول أن ” داعش فتكت بأبناء جميع المكونات ودمرت مدنهم وقراهم ” ، مبينا ان ” مرتزقة هذه العصابات الاجرامية دمرت كل شيء وصلت اليه ايديهم ” .
واضاف ان ” العراق ماضٍ بالاتجاه الصحيح رغم المصاعب الامنية والاقتصادية ، واشار الى وقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جانب العراق في وقت مبكر لمواجهة الارهاب ، واكد ان على العالم اتخاذ اجراءات لإنهاء وجود الارهاب في العراق الذي لا يهدد البلاد فقط ، بل دول المنطقة والعالم اجمع ، وان التفجيرات الارهابية التي حدثت مؤخرا هي دليل على خطورة هذه العصابات الارهابية ” .
واشار العبادي الى ان ” كافة مكونات الشعب تسهم بمحاربة عصابات داعش الارهابية التي فتكت بأبناء جميع المكونات ودمرت مدنهم وقراهم ” .
من جانبه اكد الشيخ هاشمي رفسنجاني ” حرص ايران على وحدة العراق وتلاحم شعبه ، وحرصها على المصالح المشتركة بين البلدين”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق