التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

السعودية تستنجد بروسيا لانقاذها من السكود اليمني 

الرياض ـ سياسة ـ الرأي ـ

يبدأ الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة إلى روسيا اليوم الأربعاء يلتقي خلالها الرئيس فلاديمير بوتين.

وكان الديوان الملكي السعودي اعلن امس الثلاثاء – في بيان – ان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سيقوم  اليوم الاربعاء بزيارة جمهورية روسيا الاتحادية.
وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد السعودي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعددًا من المسؤولين الروس لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين.

وكشف في وقت سابق مصدر في وفد آل سعود إلى المنتدى العسكري التقني الدولي “أرميا- 2015” عن اهتمام المملكة بالحصول على المنظومة الروسية “إسكندر” الصاروخية.

وأكد المصدر على اهتمام المملكة بالحصول على “اسكندر”، مشيراً إلى إرسال وفد رفيع المستوى من أجل مناقشة ذلك.

ويأتي “إعجاب” آل سعود بالمنظومة الروسية الفريدة من نوعها، بعد فشل منظومات الدفاع الجوي الأميركية المنتشرة على الأراضي السعودية في التصدي لصواريخ الجيش اليمني التي أمطر بها المناطق الحدودية مع اليمن، إضافة إلى استهدافه ولاسيما بصواريخ “سكود” الباليستية عدد من القواعد العسكرية السعودية، والتي كان أبرزها قاعدة “خميس مشيط” الجوية، حيث قتل هناك قائد القوة الجوية السعودية، اللواء محمد شعلان، مع مجموعة من الضباط أثناء اجتماع لهم، فيما قال إعلام النظام السعودي انه أصيب بـ”جلطة” خارج المملكة أثناء قيامه ببعض المهام.

يُذكر أنه لا يوجد مثيل لنظام “إسكندر-إم”، وهو سلاح صاروخي تكتيكي خصص لضرب الأهداف الأرضية، من حيث الكفاءة القتالية.

وتؤدي منظومة “إسكندر-إم” مهمتها حتى عندما ترتفع حرارة الجو إلى 50 درجة مئوية فوق الصفر أو تهبط إلى 50 درجة تحت الصفر.

وتقام الدورة الأولى لمعرض “الجيش 2015″، في الفترة 16 — 19 يونيو/ حزيران، في مدينة كوبينكا القريبة من موسكو.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق