التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

سعد الحديثي : موقف الحكومة ازاء إرسال قوات برية من أي دولة هو الرفض 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد سعد الحديثي المتحدث الرسمي باسم رئيس الورزاء ان موقف الحكومة ازاء ارسال قوات برية من اي دولة هو الرفض .

وقال الحديثي ، ان ” موقف الحكومة فيما يخص إرسال قوات برية من أي دولة كان هو الرفض بشكل واضح وثابت ” ، مؤكداً ان ” العراق يحتاج لدعم ومساندة متعددة الأشكال على مستوى التدريب والتسليح والامدادات بالمعلومات الاستخبارية ، والغطاء الجوي وتكثيف الضربات الجوية والتعاون الأمني مع دول المنطقة ” .

وأكد ان ” روسيا الاتحادية من الدول التي تتعامل مع العراق في إطار عمليات التسليح والتجهيز للمعدات العسكرية ” ، مشيراً إلى أن ” زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الأخيرة الى موسكو كانت فرصة لبحث تعزيز التعاون مع روسيا ، وتقديم الدعم للعراق فيما يتعلق بمواجهة التحديات الأمنية والقضاء على الإرهاب ” .

وأشار الى ان ” العراق يحتاج للتنسيق والتعاون وإيجاد آليات للتعاون مع دول الجوار ، وكذلك قوات التحالف الدولي لدعم العراق ، ومسانداته في الحرب على الإرهاب من خلال الضربات الجوية وتسريع وتيرتها ، وتقديم التجهيزات العسكرية والأسلحة ” .

وبين ان ” هناك عدداً كافياً من القوات العراقية الرسمية والقوات المساندة لها من الحشد الشعبي وأبناء العشائر العراقية وقوات البيشمركة ” ، مشيراً إلى أن ” تقديم الدعم لها يسرع بمهمتها في القضاء على الإرهاب ، ويقلل من الخسائر التي تلحق بالعراقيين ” .

وفيما يتعلق بالحرس الوطني أشار الحديثي الى ان ” هناك مشروع قانون أرسلته الحكومة العراقية إلى البرلمان للمصادقة عليه ، مؤكداً ان الحرس الوطني من المفترض أن يشمل الحشد الشعبي ، وأبناء العشائر كمقاتلين يساعدون القوات المسلحة ويدعمون جهود الأمن العراقي ، وان هذا برنامج خاص بالحكومة العراقية ولا يزال في أروقة البرلمان وقطع شوطاً في مسار التصويت عليه ، وان المقترح المقدم سيشمل كافة المقاتلين ويربطهم بأبناء المؤسسة العسكرية بصورة منتظمة وبتنسيق كامل مع الحكومة ، وضمان حقوق هؤلاء المقاتلين المادية والمعنوية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق