التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس الجمهورية يمتنع عن المصادقة على قرارات اعدام 7000 ارهابي 

بغداد – سياسة – الرأي –

كشف النائب عن كتلة دولة القانون عدنان الاسدي ،الثلاثاء، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يمتنع عن المصادقة على قرارات اعدام 7000 ارهابي “.

ودعا الاسدي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية ،رئاسة الجمهورية والبرلمان الى ” تخويل النائب الاول لرئيس الجمهورية المصادقة على احكام الاعدام بحق اكثر من7000 ارهابي صدرت بحقهم قرارات الحكم بالاعدام بسبب امتناع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عن المصادقة على قرار اعدامهم.

واضاف ان” وجود هذا الكم الهائل من الزمر الارهابية داخل السجون من دون تنفيذ الاحكام بحقهم يقوي من جريمتهم الارهابية في تنفيذ عملياتهم الاجرامية في البلاد مبيناً ان” الفائدة من الأحكام هو لتحقيق العدالة وردع المجرمين وتقليل نسبة الجريمة وان عدم تنفيذ الأحكام القضائية يفرغ المحاكم من مضمونها وقوتها “.

واوضح الاسدي ان” قوة القانون هي في تحقيق الردع بتنفيذ الأحكام القضائية وان رئيس الجمهورية اقسم على تنفيذ احكام الدستور والقانون وان عدم المصادقة على احكام الإعدام يخالف القسم معرباً عن استغرابه ” تجاه امتناع رئيس الجمهورية بحق من قتل ابناء شعبنا وهذا من شأنه ان يضعف من موقف القضاء العراقي”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كشف عن انه متردد في التصديق على 500 حكم اعدام تنتظر تصديق رئاسة الجمهورية ، لوجود اعتراضات وطعون سياسية وجنائية فيها ، داعيا الى مراجعة بعض هذه الاحكام ، لوجود شك في الاجراءات المتعلقة بالاعترافات والادلة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق