التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجبوري يدعو مجلس الامن والمجتمع الدولي للوقوف الى جانب العراق وتخفيف معاناة ابنائه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اجتمع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس الامن الدولي للدورة الحالية رملان بن ابراهيم ، داعيا مجلس الامن والمجتمع الدولي للوقوف الى جانب العراق وتخفيف معاناة ابنائه”.
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت  ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الاجتماع تناول اهم التحديات التي يواجهها العراق، حيث اوضح الرئيس الجبوري ان العراقيين يقاتلون عصابات داعش دفاعاً عن العراق والعالم ايضاً، وان خطر هذه العصابات لم يعد محلياً بل ان احتمال توسعه اصبح وارداً في اية لحظة، مؤكداً أن سُنّة العراق براءٌ منه ويودون مقاتلته اذا توفر لهم الدعم والاسناد الحقيقيين”.
ودعا رئيس مجلس النواب بحسب ابيان الى “الوقوف مع العراق في مواجهة هذه العصابات ، وتخفيف معاناة ابنائه من خلال مساعدة وغوث النازحين العراقيين عبر وكالات الامم المتحدة المتخصصة بالأزمات والجانب الانساني، محذراً في الوقت نفسه من خطر شيوع الاحباط والانكسار في صفوف النازحين وفقدان املهم بالمجتمع الدولي، الامر الذي قد يجعل بعضهم مضطرين لمبايعة داعش او قبول العيش تحت سيطرته بعد اليأس من العون الدولي”.
وحث الجبوري مجلس الامن الى دعوة الدول المجاورة للعراق على ان تكون اكثر جدية في منع عناصر داعش من التسلل الى العراق واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق