التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك وتتوعد باتخاذ اجراءات قانونية بحق المتجاهرين بالافطار 

بغداد – امن – الرأي

توعدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء باتخاذ اجراءات قانونية بحق المتجاهرين بالافطار خلال ايام شهر رمضان المبارك .

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه ” بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قررنا إصدار عدة ضوابط بينها قيام رؤساء الوحدات الإدارية كافة والجهات المعنية في المحافظات باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاهرين بالإفطار العلني وإحالتهم إلى القضاء وفقاً لإحكام القانون”.

وتابع انه ” من بين الضوابط التأكيد على غلق محلات بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها ومراقبة غلق المطاعم وأماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس إلى الغروب باستثناء المطاعم الموجودة في المصانع والطلابية ومطاعم من الدرجة الأولى داخل المدن و المطاعم السياحية على الطرق الخارجية ، مؤكدا على أن “تكون تلك المطاعم مستورة بأغطية على الأبواب والواجهات و وفق ماهو معروف “.

واشار الى ان ” تفتح المطاعم خلال شهر رمضان في المدن التي لا توجد فيها مطاعم درجة أولى وكما يأتي ، يسمح بفتح من{2-5}مطعم في مراكز المحافظات ويسمح بفتح من {1-3} مطعم في مركز القضاء و يسمح بفتح مطعم واحد في مراكز الناحية “.

واكدج البيان على ان” تتولى الأجهزة الإدارية المسؤولة مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب .

ونوه الى ” منع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية الشهر الكريم بعد الإفطار في المطاعم والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق