التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 27, 2024

رئيس برلمان كردستان العراق يشيد بدعم ايران في التصدي لداعش 

اربيل ـ سياسة ـ الرأي ـ

اشاد رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية في التصدي لتنظيم داعش الارهابي، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون الامني في سياق تعزيز امن ايران والعراق والمنطقة كلها.

جاء ذلك خلال لقاء مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية والجاليات الايرانية في الخارج حسن قشقاوي مع رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد، حيث تباحث الجانبان حول مختلف ابعاد التعاون الثنائي.واشار قشقاوي الى المحادثات الجيدة التي اجراها مع المسؤولين في منطقة كردستان العراق، لافتا الى مشاعر الود وحسن النية لدى جميع مسؤولي حكومة كردستان العراق تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية، الامر الذي يوفر الارضية للمزيد من التعاون، معربا عن ثقته بان جميع الاهداف ستتحقق في ظل الاجواء الايجابية للعلاقات بين الجانبين.

واعتبر علاقات الصداقة القديمة والماضي التاريخ والثقافي والنضال المشترك ضد نظام صدام ارضيات مساعدة وباعثة على الامل للتعاون في المستقبل في مختلف الابعاد السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واشار مساعد الخارجية الايرانية الى القضايا المشتركة للتعاون الثنائي، معتبرا مكافحة تهريب المخدرات والجرائم المنظمة والارهاب، من المجالات المهمة للتعاون الثنائي.

واكد على تعزيز البنية التحتية الموجودة في الحدود الرسمية بين البلدين بهدف الرقي بالتعاون الاقتصادي وكذلك تبادل زيارات المواطنين الايرانيين والعراقيين، داعيا الجانب العراقي لاتخاذ القرار بشان اضفاء الصفة الرسمية على حدود سران بند – بانة.

من جانبه اعرب رئيس برلمان كردستان العراق عن سروره لزيارة الوفد الايراني، واشار الى ماضي الصداقة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والكرد العراقيين، موجها الشكر والتقدير لطهران لدعمها الكرد في مختلف المراحل التاريخية خاصة دعمها الجاد والحيوي في التصدي لداعش.

وعبّر عن ارتياحه للتعاون الاقتصادي بين الجانبين، معلنا استعداد كردستان العراق لتطوير المعابر الحدودية المشتركة.

واشار يوسف محمد الى التهديدات المشتركة على مستوى المنطقة خاصة التهديدات الناجمة عن داعش والجماعات الارهابية الاخرى، مؤكدا ضرورة استمرار التعاون الامني في مسار تعزيز امن ايران والعراق والمنطقة كلها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق