التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الزاملي يعلن اليوم آخر نتائج التحقيق في سقوط الموصل 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اكد رئيس لجنة التحقيق النيابية في اسباب سقوط الموصل حاكم الزاملي ،انه سيعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لعرض آخر نتائج التحقيق في عمل اللجنة، فيما بين ان التصريحات التي تصدر من بعض اعضائها” لا تمثل الا وجهة نظر شخصية”.

وقال الزاملي وهو رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية في بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه انه سيعقد “مؤتمرا صحفيا في الدائرة الاعلامية بمبنى مجلس النواب اليوم الاثنين الساعة العاشرة صباحاً، من اجل توضيح سير عمل لجنة التحقيق في سقوط الموصل والاعلان عن آخر نتائج التحقيق”.

وأشار الى ان “لجنة التحقيق لم تُصدر اي تصريحات رسمية” مؤكدا أن “ما يصدر من بعض الاعضاء لا يمثل الا وجهة نظر شخصية، وهذا يؤثر على سير التحقيق”.

وكانت رئاسة اقليم كردستان أعلنت الخميس الماضي رفضها لاسئلة اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط الموصل الموجهة لرئيس الاقليم مسعود بارزاني حول أحداث 10 حزيران 2014 واحتلال عصابات داعش الارهابية للمدينة.

وأشارت الى ان “معظم الأسئلة ملغومة وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية التي تواري وتبتعد تماما عن الأسباب الحقيقية لسقوط الموصل، ولا تتوفر فيها الصراحة والشفافية، ولذلك لا نرى إنها تخصنا ولسنا معنيين بها”.

 

فيما تنتظر اللجنة النيابية اجوبة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة الجبوري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق