التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

“نظرية التعلم الاجتماعي” في مهرجان مكسيكي 

تأهل الفيلم القصير الايراني “نظرية التعلم الاجتماعي” من إخراج بوريا حيدري وبطولة شقايق دهقان للمنافسة في مهرجان سان سيباستيان فيراكروز (FMCEX) المقام هذه السنة في المكسيك بأميركا اللاتينية.

وينافس هذا الممثل الوحيد من الجمهورية الاسلامية الايرانية في حضورها الدولي الثامن في قسم الأفلام الروائية القصيرة مع أفلام من اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، تركيا، كولومبيا، لبنان والبرازيل وكوبا والصين وبلجيكا والمكسيك وبولندا والأرجنتين والهند، فنلندا، بوليفيا، والبرتغال وكوريا الجنوبية وباراجواي وأميركا للحصول على جائزة التمثال الذهبي للمهرجان.

وسبق ان شارك الفيلم في مهرجان كانساس سيتي السينمائي في الولايات المتحدة وتم ترشيحه لنيل جائزة أفضل فيلم قصير فيه كما تأهل الفيلم في مهرجان “لانزاروتة” الاسباني للافلام القصيرة ،كما حضر ” بمهرجان”يوم الاستقلال الالماني” (Independent Days Filmfest) الدولي بدورته الـ15 في المانيا وتم عرض الفيلم ايضاً في مهرجان لاهور السينمائي للاطفال في باكستان وفي مهرجان مونتي كاتين السينمائي الإيطالي.

ويتناول الفيلم تأثير الإعدام على الملأ علناً على الأطفال سلبياً ي مهرجان يقام في فترة بين 22 حتى 27 يونيو حزيران الجاري في المكسيك.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق