التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجبوري يبحث مع اوباما ملف التسليح والية دمج مقاتلي العشائر ضمن القوات الامنية 

بغداد – سياسة – الرأي –

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ملف التسليح ودمج مقاتلي العشائر ضمن تشكيلات الجيش والشرطة العراقية.

وافاد بيان لمكتب اعلام الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، التقى في واشنطن مساء امس الجمعة الرئيس الامريكي وبحضور نائبه جو بايدن واعضاء الوفد العراقي”.

 

واضاف” جرى خلال اللقاء الذي استمر لساعتين بحث الاوضاع الامنية والسياسية في العراق، وتطورات الحرب ضد عصابات داعش الارهابية، اذ ثمن الجبوري دور الولايات المتحدة في قيادة التحالف الدولي لدعم العراق في مواجهة العصابات المتطرفة”.

 

وتابع البيان” كما تناول اللقاء بحث سبل الاسراع بتسليح العشائر بشكل عاجل ومباشر بالتنسيق مع الحكومة العراقية واعطائهم دور كبير وفاعل من اجل الاستفادة من خبرتهم في معرفة طبيعة الارض ومن اجل تعزيز عنصر الارادة في مواجهة عصابات داعش الارهابية تمهيدا لدحره من أرض العراق، وكذلك دمج مقاتلي العشائر ضمن تشكيلات الجيش والشرطة العراقية”.

 

وبين ان” الطرفين اكدا على اهمية زيادة الدعم الجوي للقوات العراقية المقاتلة، وتحشيد الجهود المحلية والدولية لإغاثة النازحين، واعمار المناطق المتضررة جراء المعارك”.

 

يذكر ان هذا اللقاء كان قد سبقه لقاء تحضيري اول عقد بين رئيس مجلس النواب ونائب الرئيس الامريكي جو بايدن استمر لساعتين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق