التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

المالكي: الامريكان الداعم الاساسي للجماعات “الارهابية” 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي ان الامريكيين هم الداعمين الاساسيين للجماعات الارهابية التي ظهرت في سوريا ومن ثم تسربت إلى داخل العراق.

 

واوضح المالكي ان السياسة الامريكية في العراق غير واضحة المعالم سواء على مستوى التدريب او تسليح الجيش العراقي , وان العراق كان يبحث مع الجانب الامريكي في اطار تفعيل الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين الطرفين ولم يفعل هذا الامر إلى الان, مبيناً ان الامريكان يعملون وفق نظرية لا غالب ولا مغلوب.

 

واضاف المالكي ان وجود المستشارين الامريكيين في العراق لم يأتي بنتائج طيبة ولم تفعل بدورها الحقيقي, وان الذي حقق النتائج المطلوبة هم المتطوعين بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت في ديالى وامرلي وجرف النصر وغيرها, مؤكداً ان الامريكيين ارتكبوا الكثير من الاخطاء بضرب القطعات العراقية واخرها ما حدث في الكرمة وان ذلك كله يصب ضمن السياسة الامريكية غير الواضحة.

 

واعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما الاربعاء عزمه على تسريع التدريب وتسليح القوات العراقية بارسال 450 عسكريا امريكيا تكون قاعدة التقدم في محافظة الانبار مقرا لهم ويكونون خاضعين للقوات العراقية.

 

البيت الابيض كان قد اعرب من جانبه عن أمله بأن فتح مركز للتدريب في محافظة الانبار لتدريب القوات العراقية وابناء العشائر من تلك المحافظة سيحفز ويرفع الروح المعنوية للمقاتلين العراقيين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق