التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

معصوم يكشف عن تشكيل لجنة لتنفيذ مشروع المصالحة الوطنية 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان لديه مشروعاَ للمصالحة الوطنية يعمل عليه بالتعاون مع الرئاسات الثلاث ومختلف القوى والاحزاب السياسية لتشكيل لجنة تحضيرية من مختلف الاطراف والمكونات للبدء بتنفيذه.

 

وتوقع معصوم خلال جلسة المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني مساء الخميس في مبنى المكتب السياسي بمحافظة السليمانية ان ” يلافي المشروع تقبلا ونجاحاَ داخل الاوساط السياسية والشعبية، لان الدول واصدقاء العراق يتطلعون لتهيئة اجواء واقعية وحقيقة للمصالحة الوطنية، وهو مطلب للمجتمع الدولي والغرب والاتحاد الاوربي والمنطقة، معربا عن امله في ان” ينجح مشروع المصالحة وينعكس ايجابا على اوضاع العراق وضمان استقراره سياسيا وامنيا واقتصاديا”.

واشار الرئيس معصوم بحسب بيان للاتحاد الوطني الكردستاني الى ” اهمية دور الكرد في العراق وضرورة الحفاظ على العلاقات واستمرار الحوار والتفاهم مع القوى المكونات الاخرى، والابتعاد عن التشنجات ومايعكر صفو العلاقات”، واشار الى انه ” سيبحث مع المسؤولين في الاقليم طبيعة العلاقات مع المركز ووضع اليات جديدة لانهاء الخلافات والحفاظ وتطوير طبيعة العلاقة وبناء تفاهمات مشتركة بين المركز والاقليم ، لافتا الى ان ” البلاد تواجه هجمة ارهابية شرسة تتطلب تضافر الجهود وتوحيد الطاقات للتغلب عليها والقضاء على الارهاب وتجفيف منابعه”.

وفي سياق منفصل رحب الرئيس معصوم بنجاح الانتخابات في تركيا وتمكن حزب الشعوب الديمقراطية {HDP} من تحقيق نتائج مثمرة” ، مشيرا الى ان ” تعاون الجميع في تشكيل حكومة توافقية تضم الجميع سيضمن الاستقرار لتركيا والمنطقة”.

وبعد فتح باب المناقشة والحوار قدم اعضاء المجلس المركزي رؤيتهم وافكارهم وتصوراتهم لمختلف المواضيع والقضايا الهامة على الساحتين الكردية والعراقية.

وعلى صعيد بناء البيت الداخلي الكردي وانهاء الخلافات وتمتين وحدة الاتحاد الوطني الكردستاني، اجاب عليها الرئيس معصوم بكل صراحة ووضوح، شاكرا سكرتير واعضاء المجلس المركزي على اتاحة الفرصة وجهودهم المتواصلة للحفاظ على وحدة الاتحاد الوطني والتلاحم ورص الصفوف في اقليم كردستان والعراق في مواجهة التحديات السياسية الامنية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق