التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

امير عبداللهيان يطالب بوقف الهجمات وإنهاء الحصار اللاانساني على اليمن 

وكالات – سياسة – الرأي –

طالب مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية، بوقف العمليات العسكرية ضد اليمن وإنهاء الحصار اللاإنساني المفروض على هذا الشعب.

وأشار حسين امير عبداللهيان خلال محادثات هاتفية مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة في شؤون اليمن، الى استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني، وأدان هذا الامر حيث لم تنقطع الهجمات حتى على اعتاب شهر رمضان، مطالبا منظمة الامم المتحدة ببذل جهود مؤثرة لوقف الهجمات العسكرية على اليمن وإنهاء الحصار اللاإنساني ضد شعب هذا البلد.

وراجع الجانبان آخر التطورات بشأن الحوار اليمني اليمني المقرر اطلاقه في جنيف في 14 يونيو/حزيران الجاري، وأشار الى المبادرة الايرانية ذات النقاط الاربعة والتي طرحت من قبل وزير الخارجية الايراني، وأعلنا دعمهما للحوار الوطني بين اليمنيين ودور منظمة الامم المتحدة في هذا المسار.

من جانبه، اعرب المبعوث الاممي في شؤون اليمن، اسماعيل ولد الشيخ احمد عن شكره لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لدور الامم المتحدة وتشاورها المستمر في هذا المجال، ووصف ظروف اليمن بالصعبة والمعقدة، وأعرب عن قلقه من استمرار الهجمات وعدم اقرار وقف اطلاق النار، وشرح آخر الجهود التنسيقية من اجل اطلاق الحوار اليمني اليمني في جنيف، معربا عن تقديره لدعم ايران للحوار اليمني. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق