التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

دولة القانون : استحداث لجنة (الحشد الشعبي) تزامنا مع ذكرى فتوى المرجعية الدينية 

بغداد – امن – الرأي –

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام هاشم ، اليوم الخميس ، انه تم استحداث لجنة باسم لجنة (الحشد الشعبي) تزامنا مع ذكرى فتوى المرجعية الدينية بواجب الجهاد الكفائي لمقاتلة عناصر داعش الوهابية.

وقالت هاشم ان لجنة (الحشد الشعبي ) تشكلت من قبل اعضاء ائتلاف دول القانون، مبينة ان الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو منع اي اساءة تطال المتطوعين الذين ساهموا في الكثير من الانتصارات التي تحققت على زمر داعش الوهابية، فضلا عن المطالبة برواتب المتطوعين ، ورواتب الشهداء، والاهتمام بالجرحى، مشيرة الى ان هذه أهم النقاط التي شكلت من أجلها هذه اللجنة.

واضافت ان هذه اللجنة سيتم اعتمادها مع بداية الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب، بعد ان حصل طلب تشكيل هذه اللجنة على تواقيع جميع اعضاء ائتلاف دولة القانون وبعض الكتل الاخرى.

يشار الى ان المرجعية الدينية، قد دعت في حزيران 2014، المواطنين الذي يتمكنون من حمل السلاح للتطوع في صفوف القوات الامنية للدفاع عن العراق، وفي حين اشارت الى ان العراق يواجه تحدياً كبيراً، اكدت على ان مسؤولية التصدي للإرهابيين هي مسؤولية الجميع ولا تختص بطائفة دون اخرى او طرف دون اخر.

وشددت على ان طبيعة المخاطر المحدقة بالعراق في الوقت الحاضر تقتضي الدفاع عن الوطن واهله واعراضه ومواطنيه وهو واجب كفائي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق