التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

آبل تكشف عن نظام iOS 9 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2015 

أزاحت آبل الستار عن الإصدار الجديد من نظام iOS المخصص لأجهزتها الذكية، تحت اسم iOS 9، والذي يأتي بعدة مميزات وتحسينات جديدة، وذلك خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2015 المقام حاليا بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

 

و أشارت آبل إلى أهمية طرحها لتحديثات مستمرة لنظام التشغيل خاصتها قائلة “83% من مستخدمي هواتف آيفون يعملون حاليا على نظام iOS 8، مما يعني أنهم حصلوا على أحدث المميزات المقدمة بالنظام، إضافة إلى كافة التحديثات الأمنية الدورية”.

وعرضت الشركة خلال المؤتمر رسما بيانيا يوضح مدى استفادة مستخدمي هواتفها بالتحديثات الدورية لنظام iOS مقارنة بأندرويد، حيث أشارت إلى أن عدد الهواتف التي تعمل على نظام تشغيل جوجل الأحدث للأجهزة الذكية، أندرويد 5، تبلغ 12% فقط.

 

وحدثت آبل تطبيق المساعد الشخصي لديها ليكون أكثر ذكاءا، وقادرا على القيام ببعض المهام دون تدخل المستخدم، ومنها تسجيل المواعيد القادمة على البريد الإلكتروني بشكل تلقائي، وتقديم اقتراحات بتقديم موعد الذهاب إلى المواعيد وفقا لحركة المرور، وتشغيل تطبيق الموسيقى فور توصيل السماعات الخارجية، أو تشغيل كتاب صوتي عند الدخول إلى السيارة.

وحصل تطبيق الخرائط Apple Maps في نظام iOS 9 على ميزة اتجاهات وسائل النقل، والتي تخبر المستخدم بالطرق التي تسلكها وسائل النقل للوصول إلى الجهة المطلوبة، وأي منها أقصر أو أسرع ليستخدمها، وهي الميزة التي أكدت الشركة أنها ستدعم معلومات في مجموعة من أكبر المدن حول العالم، ومنها برلين ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وتورنتو وواشنطن وشنجهاي وبكين.

ميزة اتجاهات وسائل النقل في الخرائط على iOS 9

 

إطلاق تطبيق الأخبار News

وكشفت الشركة عن تطبيق جديد لاستعراض الأخبار من أجهزتها الذكية، تحت اسم News، مؤكدة أنه يجلب للمستخدمين أبرز الأخبار من مجموعة كبيرة من مزودي المحتوى، ويضم مزايا لتخصيص بث الأخبار حسب اهتمامات المستخدم، سواء حول مواضيع ما أو من المصادر المحببة.

وأوضحت آبل أن التطبيق يتعلم من عمليات الاستخدام لعرض أكثر الأخبار ذات الصلة باهتمامات المستخدم بعد فترة من استخدامه، وأنه يضم كذلك ميزة لحفظ المواضيع في مفضلة المستخدم وقرائتها في وقت لاحق، وميزة أخرى للحصول على اقتراحات بأفضل الأخبار.

iOS-News

 

مزايا إضافية في iOS 9

وحول المزايا الإضافية في iOS 9، قالت الشركة أن الإصدار الجديد سيجلب وضع لخفض استهلاك طاقة البطارية، تحت اسم Low Power Mode، سيتيح للمستخدم عند التحول إليه الحصول على 3 ساعات إضافية من العمل على إجمالي طاقتها أو ساعة إضافية قبل الشحن مجددا، وأن النظام يجلب مزايا أمنية أكثر قوة للحفاظ على بيانات وخصوصية مستخدميه، منها عملية التحقق بخطوتين لفتح الجهاز بجانب طريقة وضع رقم سري من 6 أرقام.

وسيحتاج الإصدار الجديد من نظام iOS لمساحة أقل للعمل على أجهزتها الذكية، حيث خفضت الشركة من المساحة التي يحتاجها نظام التشغيل iOS 9 من 4.6 جيجابايت إلى 1.8 جيجابايت فقط.

و أعلنت شركة آبل كذلك للتو في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2015 أن النسخة التجريبية العامة من نظام iOS 9 ستكون متاحة في شهر يوليو، وبطبيعة الحال سيتم إطلاق النسخة النهائية من نظام iOS 9 والتي تعرف عادة بنسخة Golden Master في خريف هذا العام.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة آبل كذلك بأن جميع أجهزتها التي حصلت على نظام iOS 8 ستحصل بدورها على نظام iOS 9 الجديد، بما في ذلك iPhone 4S، وإليك قائمة لكافة الأجهزة التي ستحصل على نظام iOS 9 :

 

iPad 2

iPad 3

iPad 4

iPad Air

iPad Air 2

iPad Mini

iPad Mini 2

iPad Mini 3

iPhone 4S

iPhone 5

iPhone 5C

iPhone 5S

iPhone 6

iPhone 6 Plus

الجيل الخامس من iPod Touch

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق