التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

“ملبورن” الايراني يحط رحاله في بولندا والصين 

ثقافة – الرأي –

استمرارا لحضوره الدولي، يشارك الفيلم السينمائي الايراني “ملبورن” للمخرج نيما جاويدي في القسم التنافسي لمهرجان “آرس” المستقل في بولندا وقسم “بانوراما” لمهرجان “شنغهاي” السينمائي في الصين.

وستنطلق فعاليات مهرجان “شنغهاي” الذي يعتبر أحد ابرز مهرجانات بقارة آسيا، اعتبارت من 13 يونيو الحالي و تستمر حتى 21 من الشهر ذاته في مدينة شنغهاي الصينية.

كما يقام مهرجان “آرس” المستقل اعتبارا من 22 سبتمبر في مدينة “كاتوويس” البولندية وسيتنافس “ملبورن” الايراني من خلاله للفوز بجائزة “الحصان الاسود” للمهرجان.

و”ملبورن” يشارك حاليا في مهرجان “ترانسيلفانيا” السينمائي الدولي الذي يعد من أهم المهرجانات في منطقة البلقان.

وبدأ “ملبورن”، العام الايراني الجديد (بدأ 21 مارس) بالمشاركة في مهرجانات “دوبلن” و”فلنيوس” و “اسطنبول” كما شارك في مهرجان الافلام الايرانية في جامعة “يو سي ال اي” الاميركية. وحصد “ملبورن” الذي كان عرضه الدولي الاول بمهرجان فنسينسا الدولي، على جوائز دولية عدة للسينما الايرانية من بينها حصوله على 4 جوائز مهمة في يوم واحد فقط و ذلك من خلال مشاركته في مهرجاني “خيخون” السينمائي في اسبانيا و “ماردل بلانا” السينمائي بالارجنتين.

كما فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان وزول الفرنسي في قسم ” المسابقة الرئيسية” مؤخرا.

“ملبورن” هو التجربة الاخراجية الاولى لنيما جاويدي وكان قد عرض لاول مرة ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين.

وتدور قصة الفيلم حول زوجين شابين يريدان السفر، الا انهما يدخلان في أحداث معقدة، وهو من تمثيل نخبة من نجوم الفن الايراني في مقدمتهم بيمان معادي ونغار جواهريان وماني حقيقي والهام كردا وروشنك كرامي وبرستو مقدم ومهرنوش شاه حسيني وآخرون، وينتجه جواد نوروز بيغي.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق