التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

آيفون 6 إس قريبا في الاسواق بهيكل من الألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات 

تعتزم شركة آبل بدء طرح هاتفها الذكي القادم في سلسلة آيفون، والمزمع تسميته “آيفون 6 إس” iPhone 6S، بهيكل من الألمنيوم المستخدم في صناعة الطائرات وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، في الأسواق خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكشف أحد موظفي شركة فودافون البريطانية أن شركته أبلغت موظفيها بشكل داخلي، أن الهاتف القادم في سلسلة آيفون سيكون متاحا للشراء من خلالها في يوم 25 سبتمبر المقبل، وأضاف الموظف، في رسالة بريد إلكتروني سربها موقع Mobile News البريطاني، أن عملية الطلب المسبق على هاتف آيفون الذكي المنتظر ستبدأ كذلك من خلال شركته في يوم 18 سبتمبر.

ولم تسم فودافون الإصدار القادم من هواتف آيفون، واكتفت بالإشارة إليه خلال رسالتها إلى موظفيها باسم “آيفون الجديد” New iPhone، مما يزيد من التكهنات حول الاسم النهائي للجهاز، كما لم يكشف الموظف أيضاً أي معلومات عن موعد إزاحة آبل للستار عن هاتفها الجديد، إلا أن الشركة اعتادت توفير أجهزتها للطلب المسبق بعد أيام قليلة للغاية من الكشف عنها رسميا.

و كشف محلل للسوق من شركةالاستشارات KGI Securities عن أبرز توقعاته للمواصفات التي سيحملها الإصدار القادم في سلسلة هواتف آيفون التي تنتجها شركة آبل، والمزمع تسميته بهاتف آيفون 6 إس iPhone 6S.

وأوضح محلل السوق، مينج تشي كو، والمعروف عنه دقة توقعاته فيما يتعلق بمنتجات آبل، أن الهاتف سيتميز بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة في هواتف آيفون، وبهيكل خارجي مصنوع من مواد مختلفة.

وشدد كو، خلال توقعاته التي كتبها في مذكرة لعملاء شركته، على أن التصميم الجديد للهاتف والمواد المستخدمة في صناعته ستجعله مقاوما لمشكلة الانحناء عند الضغط، والتي ظهرت في كلا هاتفي آبل الذكيين الجديدين، سواء آيفون 6 أو آيفون 6 بلس.

 وأضاف محلل السوق أن آبل ستزود الهاتف المنتظر بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، كما ستعتمد على طريقة جديدة لتحسين جودة صوت المستخدم في الاتصالات الهاتفية، وذلك بإضافة ميكرفون إضافي إلى جانب السماعات الرئيسية بالجهاز.

و توقع محلل السوق أن تحافظ آبل على قياس الشاشة، 4.7 بوصة، في هاتف آيفون 6 إس المنتظر، على أن تطرح نسخة إضافية بشاشة أكبر بقياس 5.5 بوصة، تحمل اللاحقة الاسمية “بلس” Plus.

وأشار كو إلى آبل تدرس إمكانية دعم النسخة ذات الشاشة الكبيرة، آيفون 6 إس بلس iPhone 6S plus، بهيكل زجاجي مدعوم بزجاج الياقوت الذي تصنعه، حيث تقوم في الوقت الحالي باختبارات سقوط للهيكل للوقوف على مدى قوة تحمله.

وكانت آبل قد طرحت هاتفيها آيفون 6 وآيفون 6 بلس العام الماضي للطلب المسبق عقب ثلاثة أيام فقط من الكشف عنهما رسميا في سبتمبر من العام الماضي.

واعتادات آبل على طرح الإصدارات الأخيرة من هواتفها الذكية في سلسلة آيفون خلال شهر سبتمبر، فبجانب هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس اللذين طرحتهما العام الماضي، أطلقت هاتفي آيفون 5 إس وآيفون 5 سي في نفس الشهر عام 2013، وفي سبتمبر 2012 طرحت هاتف آيفون 5.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق