التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

تركيا: انفجار التجمع الانتخابي لم يكن بسبب تماس كهربائي 

تركيا ـ امن ـ الرأي ـ

قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الجمعة إن الانفجار الذي وقع أثناء تجمع انتخابي لحزب الشعب الديمقراطي المؤيد للأكراد لم يكن بسبب خلل كهربائي.

وتناقضت تصريحاته مع تقارير سابقة عن الانفجار، حيث أشار يلدز في تصريحات بثتها قناة تلفزيون (سي.إن.إن تورك) أن النتائج الأولية التي توصلنا إليها تظهر أن الانفجار لم يكن بسبب انفجار في المحول الكهربائي.

وقع انفجاران أثناء تجمع كردي في تركيا يوم الجمعة مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أكثر من 100، فيما وصفه الرئيس رجب طيب أردوغان بأنه “استفزاز” يهدف إلى تقويض السلام قبل الانتخابات البرلمانية المقرر أن تجرى يوم الأحد.

ووقع الانفجاران فيما احتشد عشرات الالاف في تجمع لحزب الشعب الديمقراطي المؤيد للأكراد في مدينة ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا الذي تسكنه أغلبية كردية.

وقال مسؤولون في باديء الأمر إن الانفجار ناجم عن خلل في محول كهربائي في موقع التجمع لكنهم استبعدوا في وقت لاحق ذلك الاحتمال.

وذكر شهود عيان ان الشرطة وعقب الانفجار بدأت باطلاق الغاز المسيل للدموع على من كانوا يحاولون مساعدة المصابين أو من يهربون من المكان وألهب هذا الوضع.

يذكر بان هذا الانفجار لم يكن الاول الذي يستهدف تجمعا انتخابيا حيث وقعت عدة انفجارات في اسطنبول وحوادث اغتيال لمرشحين في الانتخابات خلال الاسابيع الماضية، فيما وجهت المعارضة أتهامات لحكومة اردوغان بعدم توفير الامن لمنافسيه في الانتخابات بغية منعهم عن انهاء هيمنة حزبه على السلطة التشريعية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق