التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

بارزاني: سياستنا دعم الحكومة العراقية ولا نرغب بالانفصال 

اربيل – سياسة – الرأي –

أكد رئيس حكومة منطقة كردستان نيجيرفان بارزاني الجمعة، أن كردستان لا ترغب بالانفصال عن العراق وسياسة حكومتها هي دعم حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما بين أن كردستان ستضطر إلى البحث عن سبل أخرى في حال إصرار بغداد على عدم معالجة المشاكل.

وبحسب السومرية نيوز، فقد قال بارزاني في كلمة ألقاها الجمعة خلال مراسم افتتاح فندق (رولكس هوتيل) في دهوك، ان “سياسة حكومة كردستان هي دعم حكومة العبادي”، مؤكدا أن “الإقليم لا يرغب بالانفصال عن العراق”.

وأكد بارزاني أن “حكومة كردستان راغبة بمعالجة المشاكل الاقتصادية مع بغداد”، مشيرا الى أنه إذا أصرت بغداد على عدم معالجة المشاكل ستضطر حكومة كردستان إلى “البحث عن سبل أخرى”.

وكانت حكومة كردستان اعتبرت، الأربعاء، ما أرسلته الحكومة الاتحادية من أموال إلى منطقة كردستان خلال الفترة السابقة بأنها لم تصل إلى المبلغ الكافي لصرف رواتب الموظفين لشهر واحد، فيما أكدت استمرارها في معالجة المشكلات من خلال الحوار في إطار قانون موازنة 2015.

يشار الى أن رئيس حكومة كردستان اجتمع، في (13 أيار 2015)، مع النواب والوزراء الكرد، وأكد البيان الختامي للاجتماع التزام كردستان بالاتفاقية النفطية مع بغداد واستمرارها في معالجة المشاكل عبر الحوار، مهددا باتخاذ “سبل أخرى” في حال إصرار حكومة المركز على مواقفها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق