التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

الزبيدي يدعو خلال لقائه نظيره البريطاني الى فتح خط مباشر {بغداد ــ لندن} من دون التوقف في أي دولة 

يغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ 

دعا وزير النقل باقر الزبيدي الى جعل خط بغداد ــ لندن خطا مباشرا بين بغداد ولندن دون الوقوف في اي مدينة اوروبية ، مؤكدا حاجة العراق الى تدريب كوادره في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية .
وذكر مكتب الزبيدي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ان “ذلك جاء خلال لقائه امس الاول نظيره البريطاني اللورد طارق احمد في لندن على هامش زيارة رسمية لبريطانيا وجهت له ، وثمن الزبيدي التعاون المشترك والمستمر والبنّاء بين سلطتي الطيران المدني العراقي والبريطاني ، مؤكدا ان الوضع في العراق سيتحسن قريبا بعد تكاتف الجهود لطرد داعش”.
ووصف الزبيدي بحسب البيان تجربة الحشد الشعبي بالناجحة وذات الاثر الكبير في نفوس العراقيين ، مبينا ان” المرجعية الدينية الرشيدة وجهت بالالتزام بالمبادئ الاسلامية والانسانية ، لافتا الى ان اجتماعات الجانب العراقي برئاسته واجتماع الجانب البريطاني في مجال النقل ساهمت في تقريب وجهات النظر ، موجها دعوة رسمية لوزير النقل البريطاني لزيارة العراق” .
وقال البيان ان ” اللورد احمد اكد اهتمام دولة بريطانيا باستقرار العراق وعدته للعب ادواره في المنطقة والعالم ، داعيا الى افساح المجال للقطاع الخاص ؛ كي ينهض بمهامه في انعاش الاقتصاد ، مشددا على تفعيل آفاق التعاون بما يخدم البلدين ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق