التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

الاعرجي خلال لقائه بسفيرة النروج يدعو الى دعم صندوق إعادة إعمار المدن المحررة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا نائب رئيس الوزراء ، بهاء الاعرجي ، خلال لقائه سفيرة مملكة النرويج في العراق سيسيل برييا ، الى دعم بلادها صندوق اعادة اعمار المدن المحررة ، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.
وذكر بيان لمكتب الاعرجي الاعلامي تلقت  ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاربعاء ان ” اللقاء تضمن مناقشة مجمل الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة في العراق والمنطقة ، والعلاقات الثنائيّة بين البلدين ، و آليات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها”.
وقال الأعرجي بحسب البيان إن ” العراق يدافع عن العالم بأسره بحربه ضد الإرهاب المتمثل بعصابات داعش الإرهابية ، لذا من الواجب على المجتمع الدولي أن يكون له موقف صريح وجاد في دعم العراق في هذه الحرب التي لو طال أمدها سيكون لها إنعكاسات و إمتدادات في كثير من دول العالم” .
و أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن “العراق يؤثر بالعالم أكثر مما يتأثر به وخاصة من الناحية الإقتصادية” ، منوهاً إلى أن “الأزمة المالية التي عصفت بالعالم قبل أعوام قليلة لم تؤثر على العراق بل أوجدت إرتفاعاً ملحوظاً في الإقتصاد العراقي ، أما الأزمة المالية اليوم فقد بات واضحاً إنها ألقت بضلالها على دول كثيرة ، داعياً إلى أن يكون لمملكة النرويج دوراً فاعلاً في دعم صندوق إعادة إعمار المدن المحررة” .
و من جانبها ، أكدت السفيرة ” برييا ” دعم مملكة النرويج للعراق حكومة وشعباً في الحرب ضد الإرهاب والتطرف ، داعية إلى تفعيل التعاون الجاد في مختلف القطاعات ودعم العلاقات بما يخدم الشعبين الصديقين .انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق