التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

الفتلاوي : ننتظر رداً حاسماً ورسمياً من الحكومة على تدخل الامارات في شؤؤون البلد 

بغداد – سياسة – الرأي –

ادانت النائب عن كتلة دولة القانون حنان الفتلاوي , الأحد , تصريحات وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بحق العراق , مبينة انها تنتظر ردا رسما من الحكومة لتدخل الامارات في الشؤون الداخلية للبلاد .

وقالت الفتلاوي ان ” ان تصريحات وزير خارجية الامارات عارية عن الموضوعية والدبلوماسية وقد تسبب إساءة العلاقات بين البلدين في حال تكرارها مستقبلا ” , مشيرة الى ” انها إعتبرت فصائل المقاومة منظمة ارهابية بوضعها على قائمة الارهاب الدولية مما يجدر التنبيه عليه للسفير الاماراتي لإيصال مذكرة احتجاج”.

وأضافت الفتلاوي ان ” العراق هو أكثر من تضرر من الجماعات الارهابية وهو يمتلك حكومة شرعية منتخبة لا يجوز التدخل في شؤونها أو المساس بسيادتها ” , متابعة انها ” تنتظر موقفا حكوميا رسميا للرد على اتهامها بالارهاب من قبل دولة لا تربطنا بها الا العلاقات الطيبة “.

 وكانت وسائل اعلامية نقلت ، في وقت سابق ، عن وزير الخارجية آل نهيان قوله خلال مؤتمر صحافي “إن محاصرة الإرهاب والقضاء عليه، لا يمكن أن يتم دون معالجة أسباب ظهوره وانتشاره في المجتمع ، وهي أسباب خلقها نظاما دمشق وبغداد بقمعهما لشعبيهما وعدم تحقيق المساواة بين مواطني البلدين دون تمييز بين عرق أو دين أو طائفة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق