التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

توجهات لالغاء تأشيرات الدخول بين ايران وروسيا قريباً 

طهران – سياسة – الرأي –

توقع المدير العام لدائرة الشؤون القنصلية بالخارجية علي جغني، إلغاء التأشيرات بين ايران وروسيا قريبا وذلك مع وضع اللمسات الاخيرة على الوثائق المرتبطة بزيادة تسهيلات اصدار تأشيرات الدخول بين البلدين.

وقال المدير العام لدائرة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية علي جغني ، ان وضع اللمسات النهائية على اتفاق زيادة تسهيلات اصدار تأشيرات الدخول بين طهران وموسكو ، فإن خطوة كبيرة على صعيد إلغاء التأشيرات بين البلدين بصورة كاملة ستحدث في غضون المستقبل القريب.

واضاف جغني ، في تصريح صحافي، انه بوضع الاتفاقات بين البلدين في هذا المضمار حيز التنفيذ فان خطوة رفيعة يتم وضعها للمزيد من الرقي في العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدين مايساهم في تطوير حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين.

واشار الى محادثاته مع نظيره الروسي بحضور السفير الايراني في موسكو مهدي سنائي ، معتبرا ان التفاهم القائم ثمرة للارادة السياسية بين مسؤولي البلدين للمزيد من تطوير العلاقات بينهما.

يشار الى ان جغني يزور موسكو على رأس وفد للتباحث حول الشؤون القنصلية ووضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق بين البلدين كما زار جمهورية تاتارستان ذات الحكم الذاتي في روسيا والتقى رئيس وزراءها.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق