التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

البيئة تؤكد خلو منطقة الراشدية من التلوث الإشعاعي 

بغداد – محلي – الرأي –

أكدت التقارير الفنية لعمليات المسح الاشعاعي التي قام بها مركز الوقاية من الإشعاع في وزارة البيئة  خلو منطقة الراشدية في محافظة بغداد من اي تلوث اشعاعي .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في تصريح لوكالة ( الرآي ) الدولية  ان المسوحات الاشعاعية التي اجرتها  الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع على الاراضي الزراعية والتي تشمل عدد من البساتين والدورالسكنية في منطقة الراشدية على يمين ويسار طريق بغداد – ديالى العام اظهرت خلو المنطقة من اي تلوث اشعاعي .

واوضح الحسون  ان فرق مركز الوقاية من الإشعاع قامت بأجراء فحوصات المسوحات الاشعاعية باستخدام الاجهزة الحقلية المحمولة لجميع الدور والمساحات المحيطة بها اضافة الى البساتين الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة مضيفا انه تم سحب عدد (2) من نماذج التربة من موقعين مختلفين .

 واشار مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي الى ان المسوحات الاشعاعية الميدانية والفحوصات المختبرية للنماذج التحليلية خضعت الى عملية تحليل علمية دقيقة من قبل خبراء من  مركز الوقاية من الاشعاع للتأكد من سلامتها من اي تلوث اشعاعي .باستخدام منظومة تحليل اطياف كاما الحديثة وكانت نتائج التحليل عدم وجود اي تلوث اشعاعي في النماذج التي تم فحصها وان البساتين والدور السكنية تقع ضمن الخلفية الاشعاعية الطبيعية .

يذكر ان وزارة البيئة تسعى من خلال جهودها الرامية الى توفير اكبر قدر ممكن من الحماية للمواطن والبيئة من المخاطر التي قد تنجم عن التعرض للإشعاع او التلوث به . انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق