التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

عبداللهيان: يجب ابعاد المعتدين على اليمن من مفاوضات جنيف 

طهران – سياسة – الرأي –

دعا مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان الى ابعاد الاطراف التي شاركت في الحرب على الشعب اليمني من محادثات جنيف المقررة الاسبوع المقبل بإشراف الامم المتحدة.

وفي تصريح صحفي له عقب محادثات اجراها مع المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ يوم الخميس، جدد عبداللهيان تمسك ايران بالمبادرة التي طرحتها من أربع نقاط لحل الازمة اليمنية، محذرا المعتدين على اليمن من استغلال محادثات جنيف لشن عدوان جديد على ذلك البلد.

وأشار عبداللهيان الى انه بحث مع المبعوث الاممي الى اليمن قضية وقف اطلاق النار وسبل ارسال المزيد من المساعدات الانسانية الى ذلك البلد المنكوب والشروع في حوار وطني يمني – يمني.

ونوه عبداللهيان الى ان نجاح اي مفاوضات حول اليمن مرهون بعدم مشاركة الاطراف التي شنت الحرب على شعبه بل يترك الامر للقوى السياسية في ذلك البلد فعل ذلك فيما بينهم وطهران تحثهم على ذلك، مؤكدا في الوقت نفسه دعم ايران للجهود التي تقوم بها الامم المتحدة والرامية الى انهاء الاوضاع الماساوية في اليمن.

وأضاف عبداللهيان اننا ندعو السعودية وكافة الاطراف الى لعب دور ايجابي في اليمن بهدف المساعدة على ترتيب الاوضاع فيه، كما ندعو الامم المتحدة الى منع استغلال الدول التي تقرع طبول الحرب من استغلال مفاوضات جنيف لتوسيع عدوانها.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق