التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

ليبيا تطلق سراح 40 تونسيا محتجزين لديها 

وكالات – سياسة – الرأي –

قال وكيل وزارة الداخلية الليبية العقيد نور الدين مشعال إنه قد تم إطلاق سراح 40 تونسيا كانوامحتجزين في ليبيا بعد التثبت من شرعية إقامتهم داخل الأراضي الليبية.

 

وصرح نور الدين مشعال بأن عملية الاحتجاز جاءت في إطار حملة للتثبت من مدى قانونية إقامتهم داخل الأراضي الليبية، مرجحا أن عدد الذين سيطلق سراحهم سيرتفع في الساعات المقبلة بعد استكمال التثبت من الهويات.

 

وأفاد المسؤول الليبي، أنه قد تمت دعوة القنصل العام لتونس بطرابلس إبراهيم الرزقي، لحضور عملية إخلاء سبيل التونسيين المحتجزين، إضافة إلى دعوة وسائل إعلام محلية وأجنبية لتصوير لحظة الإفراج عنهم.

 

وأشار وكيل وزارة الداخلية الليبية إلى أن الموقوفين ليسوا مواطنين تونسيين فقط بل بينهم العديد من الجنسيات الإفريقية، مبينا أنه  سيرحل كل من كانت إقامته غير شرعية إلى بلده.

وأبرز نور الدين مشعال أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لمكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية على الأراضي الليبية، بعد الاتهامات التي وجهت لليبيا بتسهيل هذه العمليات.

 

وفي ذات السياق، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التونسية مختار الشواشي، إنه قد تم الإفراج، إلى حد الآن، عن 60 تونسيا محتجزا في ليبيا، مضيفا أن القنصلية العامة لتونس بطرابلس تعمل بالتنسيق مع الوزارة على تقديم المساعدة للمفرج عنهم، وتواصل مساعيها من أجل إخلاء سبيل بقية التونسيين.

 

 

وكان المتحدث باسم الخارجية التونسية قد أفاد الأربعاء الماضي، أنه تم الإفراج عن عدد من المحتجزين التونسيين بطرابلس مساء الثلاثاء، ولم يحدد المسؤول  عدد المفرج عنهم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق