التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

ظريف: تنفيذ القرار الاممي يتوجب عدم اخلاله بوتيرة ارسال المساعدات لليمن 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وتيرة ارسال المساعدات الانسانية من جانب المنظمات الدولية الى اليمن، مؤكدا أن تنفيذ قرار الامم المتحدة لا ينبغي أن يخل بوتيرة ارسال تلك المساعدات.

جاء ذلك لدى استقبال ظريف،وكيلة الامين العام للامم المتحدة ومنسقة الاغاثة في الحالات الطارئة فاليري آموس.
وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف السبل لمساعدة الشعب اليمني واكدا على حتمية ارسال المساعدات الى اليمن على وجه السرعة.
واشار ظريف الى الانتهاكات المتكررة لوقف اطلاق النار واضاف انه علي ضوء ذلك لم تتوفر باليمن الارضية الكاملة والعاجلة لارسال المساعدات اليه.
واكد وزير الخارجية الايراني ضرورة ايجاد مناطق آمنة داخل اليمن لا تتعرض لهجمات عسكرية بغية ارسال المساعدات الانسانية العاجلة اليه.
من جانبها اشارت وكيلة الامين العام للامم المتحدة في الشؤون الانسانية ومنسقة المساعدات بالحالات الطارئة، خلال اللقاء الى المسؤوليات الملقاة على عاتقها بمجال دعم الشعب اليمني، واكدت بان المساعدات الانسانية يجب أن تدخل اليمن بمشاكل وتشدد اقل.
وقالت فاليري آموس، إن احد سبل ايصال المساعدات الانسانية لليمن في الوقت الحاضر هو ارسالها الى مناطق خارج اليمن ومن ثم نقلها للداخل.
كما التقت وكيلة الامين العام للامم المتحدة الاربعاء في طهران مساعد الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، حيث بحث الجانبان الاوضاع الانسانية في العراق واليمن وسوريا وكيفية تقديم المساعدات الانسانية من قبل الامم المتحدة في هذه الدول.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق