التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الشيخ حمودي يدعو الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف جدية في مواجهة داعش 

بغداد – سياسة – الرأي

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي الأمم المتحدة لاتخاذ خطوات ومواقف ايجابية جادة وسريعة في محاربة عصابات داعش الإرهابية ، تتمثل في تجفيف منابع الإرهاب ومنع تدفق المتسللين من الخارج .

وذكر بيان لمكتب الشيخ حمودي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء ، ان ” الشيخ حمودي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد ممثـل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش ” .

وأكد الشيخ حمودي خلال اللقاء ان ” جميع عناصر الإنتصار موجودة ولكن إدارة الأزمة يجب ان يتحملها الجميع لا سيما الأمم المتحدة ، خاصة في مجال التعاون بملف مساعدة النازحين في مختلف المناطق ” ، مشدداً على ” اهمية ان يتوخى المسؤولون الكبار في الأمم المتحدة والغرب عامة ، الحذر حين اطلاق التصريحات التي تدعم داعش من غير قصد ” .

ولفت الشيخ حمودي إلى أن ” الحشد الشعبي هو الذي يوحد الجميع في مواجهة هذا الجسم الغريب ، وتحرير تكريت أكد مصداقية مشروع الوحدة الوطنية ” ، مشدداً على ” ضرورة عدم تناسي حجم التضحيات التي يقدمونها في تحرير الاراضي وعلى ابناء المناطق المغتصبة ان يساندوا ويلتفوا حول اخوتهم من الحشد لتحرير مدنهم خاصة في الانبار ؛ لتكون خطوة في تعزيز هذه الوحدة ” ، مبيناً ان ” عدم مشاركتهم في تحرير اراضيهم سيبقي هذا المشروع اعرج ” .

من جانبه قال الممثل الأممي ان ” الحشد الشعبي اثبتوا انهم اوفياء لبلدهم حين استجابوا لنداء المرجعية وهم العمود الفقري في محاربة داعش “، مبيناً ان ” العراق يسير وفق خطط جيدة تؤهله ان يكون مثالا يحتذى به في عموم المنطقة العربية ” ، ولا بد من المضي قدما لتحقيق الاستقرار في عموم البلد ، مؤكداً دعم البعثة الأممية لحفظ وحدة وأمن واستقرار العراق وبذل قصارى الجهود في مختلف المجالات . انتهى ح

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق