التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مقتل عشرات الارهابیین علی ید القوات السوریة فی تدمر ومناطق استراتیجیة أخری 

في اطار جهودها للقضاء على الجماعات الارهابية تمكنت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي من القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في قرية العامرية والتلال المحيطة بمدينة تدمر بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم الارهابي خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

 

وقال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة كبدت إرهابيي “داعش” خسائر فادحة في محيط حقل ارك ومنطقة المزارع شمال وشرق تدمر. واضاف المصدر إن سلاح الجو في الجيش السوري قضى على العديد من إرهابيي “داعش” في ضربات مركزة استهدفت تجمعاتهم في محيط حقل الهيل وسد الأبيض وغرب المحطة الثالثة لنقل النفط في ريف تدمر.

وكانت وحدة من الجيش قضت السبت على اكثر من ١٥٠ إرهابياً معظمهم من جنسيات اجنبية اثناء محاولتهم التسلل إلى المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر التي تعتبر من أقدم المدن التاريخية في العالم وتحظى بأهمية عسكرية استثنائية كونها ترتبط بطرق امداد إلى دمشق وحمص ودير الزور. 

في هذه الأثناء قال محافظ حمص إن وحدات الجيش بالتعاون مع أهالي المدينة استعادت السيطرة على برج الإذاعة والتلال المطلة على مدينة تدمر والمدينة الأثرية والمدخل الغربي للمدينة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش”. 

ولفت المحافظ إلى أن وحدات الجيش تقوم حالياً بعملية تمشيط شاملة لقرية العامرية والمساكن وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” بين المنازل قبل أن يسقطوا قتلى ويفر العشرات منهم أمام ضربات الجيش والقوات المسلحة السورية. وأكد المحافظ أن مدينة تدمر الأثرية آمنة وأن الطريق الواصل بين حمص وتدمر آمن بشكل كامل. 

واشارت مصادر خبرية بينها قناة الميادين الفضائية الى مقتل ١٠٠ من مسلحي “داعش” خلال انسحاب التنظيم من مدينة تدمر. وكان رتل عسكري للتنظيم مؤلف من ٨٠ سيارة يغادر المدينة حين استهدفه الطيران السوري بـ ١٦ غارة. 

من جانب آخر نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية عمليات دقيقة على بؤر وأوكار التنظيمات الإرهابية في مدينة درعا وريفها الشمالي. وأكد مصدر عسكري أن عمليات الجيش في حي درعا البلد حققت أهدافها المحددة بدقة وأسفرت عن القضاء على ثلاث بؤر لمتزعمي التنظيمات الإرهابية شمال جامعي الحمزة والعباس وحي الكرك إضافة إلى تدمير سيارتين وأوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” على طريق الأرصاد – السد.

وأفاد المصدر ان وحدة من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل الى تل أصفر على أطراف البادية بريف السويداء الشمالي الشرقي، مؤكداً مقتل واصابة جميع أفراد المجموعة خلال اشتباك في محيط التل الواقع على بعد نحو ٤٥ كم عن مدينة السويداء إضافة إلى تدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش في عمليات دقيقة على إرهابيين تسللوا من حي درعا البلد إلى جنوب ساحة بصرى الشام وحي الحمادين وشرق المشفى الوطني في حي “درعا المحطة” وفقاً لمصدر عسكري. واشار المصدر أيضاً إلى مقتل واصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحتهم وعتادهم خلال ضربات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على أوكارهم في شمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان بريف درعا الشمالي الذي شهد في وقت سابق عمليات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر شرق بلدة داعل وعلى سفوح تل العلاقية.

وسيطر الجيش السوري ومقاتلو المقاومة الاسلامية في لبنان “حزب الله” أيضاً على التلتين الشمالية والجنوبية قرب مرتفع طلعة موسى فيما دارت اشتباكات عنيفة على مرتفع قرنة ثلاجة القاموع المعروف بجبل الثلاجة جنوب جرود فليطا في القلمون. وأظهرت الصور المنتشرة في وسائل الاعلام هروب مسلحي “جبهة النصرة” من مواقعهم بعد استهدافها من قبل الجيش السوري ومقاتلي حزب الله.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها في هذه المعارك بينهم مهند عدنان الحجي المقداد وفوزي علي سويدان. كما أقرت التنظيمات الإرهابية بمقتل العديد من أفرادها في ريف إدلب من بينهم ناصر الشهراني الملقب أبو تراب القطري ويونس أحمد مطر وعبد العزيز محمد العبود.

من جانب آخر قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات واسلحة وذخيرة في مدينة دير الزور. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على ١١ إرهابيا في عملية مركزة على أحد أوكار “داعش” في حي حويجة صكر على الأطراف الشرقية لمدينة دير الزور. وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط كلية الزراعة وأوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم “داعش” قرب دوار غسان عبود في نفس المدينة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق