التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

سباهان يتوج بطلا للدوري الايراني الممتاز 

رياضة – الرأي –

ظفر فريق سباهان اصفهان ببطولة الدوري الايراني الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ14، بعد فوزه على سايبا البرز بنتيجة هدفين دون رد، وتعادل ملاحقيه تراكتور سازي وضيفه نفط طهران.

 

وجاء تتويج سباهان ببطولة الدوري الايراني الممتاز برصيد 59 نقطة بعد فوزه بالمرحلة الـ 30 والاخيرة علي ضيفه سايبا البرز 2-0 في المباراة التي جرت بينهما في اصفهان مساء الجمعة.

وقد حالف الحظ نوعما فريق سباهان الذي كان في المركز الثالث برصيد 56 نقطة فيما كانت حظوظ تراكتور سازي تبريز هي الاوفر ومن بعده نفط طهران حيث كان رصيد كل منهما 57 نقطة.

وكان فوز اي من تراكتور ونفط في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في مدينة تبريز، يمنحه كأس البطولة فيما التعادل بينهما وهو ما حصل يصب بمصلحة سباهان.

 

ومثلما خدم الحظ سباهان فقد عاند تراكتور تبريز الذي كان قاب قوسين او ادني من احراز البطولة بعد ان كان متقدما 3-1 علي نفط طهران على ارضه حتي الدقيقة 61 الا ان طرد لاعب خط وسطه اندرانيك تيموريان خلط الاوراق وقلب الموازين، اذ تراجع الي منطقة دفاعه ليشدد النفط الضغط عليه ويسجل هدفين، املا في تسجيل المزيد واحراز البطولة الا ان هذه النتيجة لم تنفع اي منهما بل صبت في مصلحة سباهان الذي اقتنص البطولة.

وتاهل سباهان اصفهان (59) وتراكتور سازي تبريز (58) ونفط طهران (58) الي دوري ابطال آسيا للموسم المقبل فيما سيخوض ذوب آهن اصفهان (52) الملحق الاسيوي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق