التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

عراقجي: مستعدون لاي سيناريو محتمل في المفاوضات النووية 

طهران – سياسة – الرأي –

اكد مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لاي سيناريو محتمل في المفاوضات النووية.

وافادت وكالة انباء رويترز ان عراقجي قال في الرد على سؤال فيما اذا لم يتحقق الاتفاق النهائي في نهاية حزيران /يونيو القادم، ان ايران مستعدة لاي سيناريو في مفاوضاتها مع القوى العالمية الكبرى.

وبدات يوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا جولة مفاوضات نووية جديدة بين مساعدي الخارجية الايرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي وبين مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت التي تنوب ايضا عن دول مجموعة 5+1، وبالتزامن مع ذلك جرت مفاوضات على مستوي الخبراء بين الطرفين.

وعقدت يوم امس الجمعة في اليوم الرابع من جولة المفاوضات النووية هذه اجتماعات ثنائية ومتعددة الاطراف بين ايران وممثلي مجموعة 5+1 ، وتوجت باجتماع شامل بين ايران ومجموعة 5+1.

وقال عراقجي في تصريح لوكالة الانباء النمساوية (آبا)، رغم انني متفائل الا ان هذا الامر لا يعني القبول باي اتفاق. ان جميع الاطراف تريد اتفاقا جيدا وان الاتفاق الجيد لايران هو الذي يضمن حقوقها المشروعة وينهي الحظر.

واضاف كبير المفاوضين الايرانيين، لقد اخذنا بنظر الاعتبار جميع الاحتمالات لذا فاننا بناء على ذلك مستعدون لجميع السيناريوهات.

وقال، باعتقادنا ان حل الاجزاء التقنية للاتفاق لن يكون صعبا في حال وجود رغبة وارادة قوية، وفي هذه الحالة سيكون الاتفاق النهائي محتملا الى حد كبير قبل الموعد المحدد.

وقالت رويترز ان عراقجي اجرى محادثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو يوم الخميس.

واضافت، ان الوكالة تريد تفقد المواقع العسكرية الايرانية فيما طهران تعتبر هذا الامر من خطوطها الحمراء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق