التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

رئيس البرلمان يحذر من “انهيار وشيك” في الرمادي 

بغداد – سياسة – الرأي –

حذر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، من “انهيار وشيك محتمل” في الرمادي جراء هجوم جماعة “داعش” الوهابية على المجمع الحكومي بالمدينة، فيما طالب الحكومة والتحالف الدولي بمزيد من الدعم والمساندة للقوات الأمنية في الأنبار.

 

الجبوري وفي بيان له تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه قال “نحذر من انهيار وشيك محتمل في الرمادي جراء هجوم جماعة “داعش” الوهابية على المجمع الحكومي”، مبيناً أن “هذا الانهيار سيكون له ما بعده من الأخطار على مستوى الأمن الوطني”.

 

وطالب الجبوري الحكومة والتحالف الدولي بـ”مزيد من الدعم والمساندة للقوات المتواجدة في الأنبار من خلال تغطية الجوية وإرسال قطعات برية إضافية”.

 

وأضاف أن “محافظ الأنبار والقيادات الأمنية في المحافظة يتواصلون معي منذ بدء الهجوم صباح اليوم ويطالبون بالتدخل الفوري لإنقاذ العوائل قبل أن ترتكب داعش مجزرة جديدة”.

 

وأعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، اليوم الجمعة، عن سيطرة تنظيم “داعش” على مناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع 17 في الرمادي بالكامل، وفيما أشار إلى أن التنظيم أعدم 17 شخصاً بينهم منتسبون بالقوات الأمنية بالمدينة، حمل وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية “تدهور” الوضع الأمني في مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق