التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة الدفاع تؤكد مقتل ” العفري ” ودفنه في تلعفر 

بغداد – امن – الرأي –

أكدت وزارة الدفاع العراقية مقتل الرجل الثاني لعناصر داعش الوهابية المدعو “ابو علاء العفري” وهو خليفة أبو بكر البغدادي بعد نفي الجيش الامريكي ذلك أمس.

 

بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه أكدت فيه “ووفق معلومات استخباراتية دقيقة مقتل الإرهابي المدعو عبد الرحمن مصطفى يونس قدو الشيخلار الملقب أبو علاء العفري يوم امس”.

 

وكشفت الدفاع عن “قيام عصابات داعش الوهابية بتشييعه امس الخميس ودفنه في قرية عين طلاوي مسقط رأسه”.

 

وكانت وزارة الدفاع العراقية اعلنت أمس مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش المدعو ابو علاء العفري مع عدد من كبار قادة داعش خلال اجتماعهم في جامع الشهداء في منطقة العياضية بقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

 

ونشرت الوزارة على موقعها الرسمي مقطع فيديو للغارة الجوية التي استهدفت مكان الاجتماع.

 

لكن القيادة المركزية للجيش الأمريكي قالت أمس في بيان إنه “ليس لديها معلومات تؤكد ما أعلنه العراق عن مقتل العفري أحد زعماء داعش في غارة نفذت في تلعفر” غرب مدينة الموصل

 

ويعد “العفري” الذي يُعرف بعدة ألقاب، بينها “أبو سجى” و”حاجي إيمان”، وكذلك “عبدالرحمن مصطفى” وهو تركماني الأصل وينحدر من منطقة تقع جنوب الموصل، وكان يعمل مدرساً لمادة الفيزياء في مدينة تلعفر في محافظة نينوى.

وشغل مناصب عديدة وبارزة في داعش، منها ما يسمى برئيس مجلس الشورى، و”نائب الخليفة” ، وبدأ يترأس ويقود داعش بعد إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في 18 من اذار الماضي باستهداف طائرات التحالف الدولي موكبًا من ثلاث سيارات كان فيه على الحدود العراقية – السورية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق