التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الدفاع تدعو وسائل الإعلام الى عدم تهويل وتتوعد بالوقوف بحزم وشدة ضد أي محاولة لإثارة الفتنة الطائفية 

بغداد – امن – الرأي –

دعت وزارة الدفاع اليوم الخميس وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات من مصادرها الخاصة وعدم التهويل ؛ لأنه سيساعد هذه التنظيمات الإرهابية بطريقة غير مباشرة ، متوعدة بالوقوف بحزم وشدة ضد أي محاولة لإثارة الفتنة الطائفية ، وسنتخذ أقصى الإجراءات القانونية بحق مسببيها .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، انه ” في الوقت الذي نحيي فيه جموع الحشود المليونية الزائرة إلى مرقد الإمام موسى الكاظم ( عليه السلام ) ، ونحيي جهود الأجهزة الأمنية كافة والمواطنين ووسائل الإعلام الذين سهلوا عملية أداء الشعائر الدينية ، فإننا في الوقت نفسه نحذر عصابات داعش الإرهابية وكافة الخارجين عن القانون باللعب على الوتر الطائفي ، وسيقف أبناؤكم في القوات المسلحة بحزم وشدة ضد أي محاولة لإثارة الفتنة الطائفية ، وسنتخذ أقصى الإجراءات القانونية بحق مسببيها ” .

وتابع ” نود أن نبين لأبناء شعبنا الأبي أن العمل الذي قامت به هذه العصابات الإجرامية لهو دليل يأس وفشل للتنظيمات الإرهابية لتحقيق أي نصر ميداني ؛ لذلك سعت إلى هذه الأساليب الرخيصة “.

ودعا ابناء الشعب الى ” عدم الانجرار وراء مثيري الفتنة {لعنهم الله} وان قواتنا المسلحة ستضرب بقوة كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في مدننا ، وكذلك ندعو وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات من مصادرها الخاصة وعدم التهويل ؛ لأنه سيساعد هذه التنظيمات الإرهابية بطريقة غير مباشرة لتحقيق مآربها الدنيئة ” .

وختم البيان بالقول ” نعاهدكم بأننا سنكون بالمرصاد لكل من يحاول أن يهدد الاستقرار والسلم الأهلي في كافة أنحاء العراق “.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد ان ” الوضع في منطقة الاعظمية مستتب ” ، مبينا ان ” وعي العراقيين فوت الفرصة على الدواعش في اثارة الفتنة الطائفية ” .

وذكر بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ” ادى اندساس ارهابيين بين الزوار لاقتحام مبنى الاستثمار للوقف السني وليس الوقف نفسه إثر ادعاء بوجود حزام ناسف من قبل اهل الفتن “.

 

واضاف البيان ” وعلى الفور تحركت القوات الأمنية للسيطرة على الموقف في الاعظمية ، وان قيادة عمليات بغداد المتواجدة لديها اوامر من القائد العام للقوات المسلحة بالتعامل بكل حزم مع اية محاولة لزعزعة الامن والعمل للحفاظ على امن المواطنين وممتلكاتهم ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق