التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

الغبان يعلن اعتقال “مندسين اثأروا الفتنة في الاعظمية” ويؤكد: سنتعامل بحزم 

بغداد – امن – الرأي –

اعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم الخميس، أن القوات الامنية اعتقلت “المندسين” الذين حاولوا “اثارة الفتنة” في مدينة الاعظمية، وأكد أن التحقيقات جارية معهم “لمعرفة الجهة التي تقف وراءهم”، وفيما اشار إلى أن “الاوضاع عادت لوضعها الطبيعي”، شدد أن الدولة عازمة على التعامل بـ”حزم مع جميع مسببي الاحداث المؤسفة”.

وقال وزارة الداخلية في بيان تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه  إن “وزير الداخلية محمد سالم الغبان تفقد مدينة الاعظمية للاطلاع ميدانيا على مجريات الاحداث المؤسفة التي حصلت في وقت متأخر من ليلة امس “.

ونقل البيان عن الغبان قوله إن “القوات الامنية القت القبض على بعض المندسين الذين حاولوا اثارة الفتنة في مدينة الاعظمية”، مشيرا إلى أن “التحقيق جار معهم للكشف عن الجهات التي تقف خلفهم “.

وأكد الغبان أن “الاوضاع في مدينة الاعظمية عادت الى وضعها الطبيعي”، مشددا أن “الدولة عازمة على التعامل بحزم مع جميع مسببي الإحداث المؤسفة”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اشاد، اليوم  الخميس، بجهود زائري الامام الكاظم (ع) والاهالي “لدرء الفتنة”، خلال زيارته لمدينة الاعظمية بعد ساعات من احراق مبنى مديرية تابعة للوقف السني.

فيما دعا المجمع الفقهي لكبار علماء اهل السنة في العراق، اليوم الخميس، رئيس الحكومة حيدر العبادي الى محاسبة المتورطين في احداث الاعظمية وتعويض المتضررين منها، وفيما طالب بتشكيل قوة خاصة لحماية مدينة الاعظمية، اتهم بعض الجهات بمحاولة افراغ بغداد من “اهلها الاصلاء”.

وطالب نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل فوج من أهالي الاعظمية لحماية مقدساتهم، ودعا إلى “التفكير” جديا بإبعاد خط سير الزائرين عن المدينة، فيما أكد أن “البعض حاول اقتحام جامع الإمام الأعظم.

ووجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الخميس، بتطويق “الفتنة” في منطقة الاعظمية، شمال بغداد، وأمر القوات الامنية بملاحقة مثيريها، وفيما اكد ان الوضع تحت السيطرة، اجرى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اتصالات مكثفة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي بشان ما حدث.

فيما اكد العبادي في بيان صدر عن مكتبه على هامش زيارته مدينة الاعظمية، اليوم الخميس، أن مثيري الفتنة بين العراقيين هم نفر ضال اغاظهم توحد ابناء الشعب ضد الارهاب.

 

يشار إلى أن مصدر في وزارة الداخلية اكد، اليوم الخميس، بأن مجهولين قاموا بحرق مبنى تابع للوقف السني في منطقة الاعظمية شمالي بغداد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق