التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

معصوم يؤكد خلال لقائه لاريجاني اهمية تبادل الرأي بين الجانبين حول القضايا كافة 

طهران – سياسة – الرأي –

 اجتمع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم امس الاربعاء مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني وبحث معه مسار العلاقات بين البلدين.

 

وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان ” معصوم اكد خلال اللقاء الذي جرى في مجلس الشورى الاسلامي على اهمية تبادل الرأي بين الجانبين حول كافة القضايا لاسيما السياسية والامنية والتجارية ودعا الى تطوير العلاقات بين الجانبين العراقي والايراني وتبادل الخبرات بينهما” .

وقال البيان ان ” لاريجاني رحب بدور الرئيس معصوم في تعزيز كلمة العراقيين من اجل دحر داعش الارهابي وحل المشاكل الموجودة على الساحة، معربا عن رأيه ان العراق لديه قدرات كبيرة في النهوض من جديد كدولة قوية ومزدهرة”.

يذكر ان معصوم وصل الى طهران الثلاثاء الماضي ضمن زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام لبحث العلاقات المشتركة وسبل تطويرها ، والتقى قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي والرئيس الايراني حسن روحاني وعدد من المسؤوليين الايرانيين.

 

واعرب معصوم خلال لقائه روحاني عن شكره للجمهورية الاسلامية الايرانية ، عن دعمها للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية ، فيما اكد روحاني ان ” استقرار العراق واستباب أمنه يحظى باهمية بالغة بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية ،لافتا بالقول الى ان ” الشعب العراقي هو الذي يقرر مستقبله ولن نسمح لأي بلد باثارة الخلافات في العراق وتقسيمه، ونحن لن ندخر أي جهد لاستقرار العراق واستباب أمنه”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق