التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

امنية بغداد: القبض على المتورطين بفتنة الاعظمية واغلبهم من الوقف السني 

بغداد – امن – محلي –

كشفت اللحنة الامنية في مجلس محافظة بغداد،الخميس، عن القاء القبض على المتورطين بالاعمال التي طالت مدينة الاعظمية لزرع الفتنة الطائفية،مؤكدة ان اغلبهم المتورطين يحملون هويات ديوان الويف السني.

قال عضو اللجنة سعد المطلبي ان”القوات الامنية القت القبض على المندسين بحادثة حرق مبنى الاستثمار في الوقف السني وحرق عددة من المنازل وفتحت تحقيقا في الموضوع من خلال لجنة خاصة”.

واضاف المطلبي ان” المتورطين بحادثة الاعظمية يحملون هويات تابعة لديوان الوقف السني”،مشيرا الى ان” هناك جهات سياسية تورطت بالموضوع وجندت المندسين لاشعال نار الفتنة”.

واشار الى ان” نفس الجهات التي تحاول تأجيج الموقف هي من وقفت في ساحات الاعتصام وارحبت بداعش الارهابي”.

افاد مصدر في الشرطة العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس (14 ايار 2015)، بأن مجهولين احرقوا مبنى استثمار الوقف السني ونحو خمسة منازل وعدد من سيارات المواطنين في منطقة الاعظمية شمال بغداد.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي اعتبر اليوم الخميس، ما جرى في منطقة الاعظمية شمال بغداد مخطط معد له لإثارة “الفتنة”، وفيما أكد انه تمت السيطرة على الوضع هناك، اشار الى اعتقال اشخاص مشتبه بتورطهم بتلك الاحداث.

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، صباح اليوم الخميس (14 آيار 2015)، بتطويق الفتنة في منطقة الاعظمية شمال بغداد، فيما امر القوات الامنية بملاحقة مثيريها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق