التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, فبراير 21, 2024

نصيف: شطب فقرة تقسيم العراق جعل اعضاء الكونغرس يبدون اكثر وطنية من كتل عراقية 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبرت النائبة عالية نصيف، الخميس، قيام اعضاء الكونغرس الاميركي بشطب فقرة التعامل مع البيشمركة والعشائر السنية كـ”دولتين” من مشروع قانون الدفاع القومي الاميركي، جعل نواب الكونغرس يبدون أكثر وطنية من بعض الكتل النيابية العراقية، مبينةً أن التحالف الوطني كان أول من تصدى لهذا المشروع “الخبيث”.
وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن “قيام أعضاء الكونغرس الأمريكي بشطب فقرة التعامل مع البيشمركة والعشائر السنية كدولتين من مشروع قانون الدفاع القومي الأمريكي لسنة 2016 هو خطوة صحيحة جعلت نواب الكونغرس يبدون أكثر وطنية وأكثر حرصاً على وحدة العراق من بعض الكتل النيابية العراقية التي انسحبت من جلسة التصويت على رفض هذه الفقرة”، مبينةً أنه “من سخرية القدر أن نواباً أميركيين يرفضون هذه الفقرة ونواب عراقيين يؤيدونها”.
وأضافت أن “الشعب العراقي بمختلف أطيافه من شيعة وسنة وأكراد يؤمنون بوحدة العراق أرضاً وشعباً ويعملون جاهدين على تقوية أواصر المجتمع العراقي وتعزيز روح الانتماء للوطن بعيداً عن المسميات الطائفية والقومية”، مشيرةً الى أن “الجميع اليوم على دراية تامة بحقيقة المشروع الصهيوني الرامي الى تقسيم العراق وتفتيته الى دويلات بهدف إضعافه والسيطرة على مقدراته”.
وتابعت أن “النخب الوطنية العراقية ومن بينها التحالف الوطني كانت أول من تصدى لهذا المشروع الخبيث حتى اضطر الأمريكان الى شطب الفقرة التي تمس بسيادة العراق”، موضحة ان “ذلك هو دليل على أن الإرادة الوطنية لابد أن تنتصر على الاجندات الخارجية مهما بلغ حجم الضغوطات”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق